تحت مظلة “فيفا”.. كأس العرب تنطلق بقطر بمشاركة 16 منتخبا

تحت مظلة “فيفا”.. كأس العرب تنطلق بقطر بمشاركة 16 منتخبا

كأس العرب في قطر

تنطلق يوم غد الثلاثاء صافرة افتتاح النسخة الـ10 من كأس العرب لكرة القدم في محاكاة لما ستكون عليه انطلاقة مونديال 2022 بعد عام على أرض الدوحة، حيث تتواجه قطر، صاحبة الأرض، والجارة البحرين.

وتسبق مباراة الافتتاح الرسمية، مواجهتان بين تونس وموريتانيا، والعراق وعمان، فيما تعقبها مباراة بين سوريا والإمارات اللتين سبق والتقتا مؤخرا ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال.


سيقام حفل الافتتاح الثلاثاء، على استاد “البيت” المشيد بطراز الخيمة العربية، وهو ثاني أكبر ملاعب البلاد من حيث السعة، وسيتضمن عروضا موسيقية لفنانين مشهورين، وإطلاقا للألعاب النارية، إضافة إلى فقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية وتروي مآثر العرب ووحدتهم وتكاتفهم.


ووجهت دعوات إلى ملوك وأمراء ورؤساء عرب لحضور حفل الافتتاح، إلى جانب رئيس “فيفا” السويسري جاني إنفانتينو، الحاضر بشكل مكثف في الآونة الأخيرة في الدوحة.

وتعود كأس العرب بثوبها الجديد بعد غياب تسع سنوات، في ضيافة قطرية لستة عشر منتخبا يتواجهون على ستة من الملاعب المونديالية الثمانية.


وللمرة الأولى تقام كأس العرب تحت مظلة الاتحاد الدولي “فيفا”، في نهائيات ستكون بمثابة بروفة مصغرة لكأس العالم التي تستضيفها الدولة الخليجية الصغيرة الغنية بالغاز في نهاية 2022 للمرة الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي.


وإلى جانب “البيت”، تقام المباريات على استادات “أحمد بن علي”، “الجنوب”، “الثمامة”، “المدينة التعليمية” و”974″، وصولا إلى النهائي المحدد في 18 كانون الأول/ ديسمبر، تزامنا مع اليوم الوطني لدولة قطر، في استاد “البيت” نفسه.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: