تحذير من عمليات احتيال إلكتروني عبر شركات تداول أسهم وهمية

تحذير من عمليات احتيال إلكتروني عبر شركات تداول أسهم وهمية

حذرت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام عمليات احتيال إلكتروني تتم عبر شركات لتداول الأسهم على شبكة الإنترنت في البورصات العالمية والزعم بأنها مسجله لدى البورصات العالمية وأن أرباحها مضمونه وكبيرة.

وقالت الوحدة في منشورٍ لها على “فيسبوك”: انتشرت في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت إعلانات عن وجود شركات لتداول الأسهم في البورصات العالمية والترويج بأنها مسجله لدى البورصات العالمية.

وأوضحت أن هذه الشركات تزعم أرباحها مضمونه وكبيرة حيث يقوم الضحية بالدخول الى الموقع الإلكتروني لتلك الشركة الوهمية ويُطلب منه تعبئة بعض المعلومات الشخصية وإرفاق وثائقه الرسمية وتنزيل التطبيق الخاص بالشركة على هاتفه.

وأضافت أنه عند إنشاء الضحية للحساب الخاص به على التطبيق تبدأ عملية شراء الأسهم بتحويل مبلغ مالي بسيط ويُطلب من الضحية مراقبة التطبيق الوهمي الذي يُظهر رصيده وعمليات البيع والشراء للاسهم.

وتابعت بالقول: وفي بداية الأمر يكون هناك ربح مالي كبير وذلك لاستدراجه وإقناعه بزيادة المبلغ المُستثمر وبالفعل يقوم الضحية بتحويل مبالغ ماليه بأسماء أشخاص في دول خارجية، محذرة في الوقت ذاته من أنه ولدى محاولة الضحية سحب أي مبلغ مالي من رصيده يتم إيهامه بصعوبة تحويل أي مبلغ في الوقت الراهن بسبب قوانين البنك المركزي الأردني أو البنك المركزي الموجود في بلد الشركة وأنه قد يتعرض لمساءلة القانونية.

وحذرت من أنه في نهاية الأمر يتم قطع التواصل مع الضحية ويكتشف أنه وقع ضحية لعملية احتيال مالي إلكتروني.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: