ترامب: أسابيع صعبة تنتظر نيويورك بسبب كورونا

ترامب: أسابيع صعبة تنتظر نيويورك بسبب كورونا

البوصلة – قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، “نتابع التطورات في نيويورك باعتبارها البؤرة الرئيسية لوباء كورونا”، مشددًا على أن “نيويورك هي مشكلتنا الكبرى، وتنتظرها أسابيع صعبة”

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي عقده من البيت الأبيض، مع خلية الأزمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

ولفت ترامب إلى أنهم يقومون ببناء مستشفيات ومراكز طبية جديدة في نيويورك، مشددًا على أن إدارته “تقوم بكل ما يمكنها لمساعدة نيويورك التي تعاني ظروفًا هي الأصعب الآن”.

وأكد أنه سيوقع على حزمة تشريعية بقيمة تريليوني دولار لمعالجة التأثير الاقتصادي من جائحة فيروس كورونا فور وصولها إلى مكتبه.

وأضاف ترامب “أشجع مجلس النواب على تمرير هذا التشريع الحيوي وإرسال الفاتورة إلى مكتبي للتوقيع عليها دون تأخير. وسأوقعه على الفور”.

ومن المقرر أن يصوت أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي على الحزمة في وقت لاحق قبل إرسالها إلى مجلس النواب.

وشدد ترامب على أن إدارته لن تتردد في العودة للكونغرس مرة أخرى لطلب مساعدات إضافية في حال الضرورة.

وأكد الرئيس الأمريكي تخصيص 300 مليون دولار للأسر المتضررة من انتشار فيروس كورونا في بلاده.

فيما قال وزير الخزانة الأمريكى ستيفن منوشن، خلال المؤتمر الصحفى، إن قروضًا صغيرة تغطى رواتب لمدة شهرين جاهزة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة كى يبقون موظفيهم فى عملهم،

وتابع قائلا “نركز حاليًا على دعم الشركات الأمريكية”.

فيما حذر الدكتور أنتوني فاوتشي، رئيس الفريق الطبي، من إمكانية تحول فيروس كورونا إلى وباء موسمي، ملمحا إلى ضرورة الاستعداد لتلك الاحتمالية.

ووفق أرقام صادرة عن جامعة جونز هوبكنز، الأمريكية، وصل عدد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة إلى 55 ألف و238 حالة، في سجلت الوفيات 802.

وحتى مساء الأربعاء، أصاب الفيروس أكثر من 466 ألف شخص في العالم، توفى منهم ما يزيد على 21 ألفًا، فيما تعافى أكثر من 113 ألفًا.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: