تقطع 1200 كيلومتر بالشحنة!.. بطارية جديدة لسيارة تسلا الكهربائية (فيديو)

تقطع 1200 كيلومتر بالشحنة!.. بطارية جديدة لسيارة تسلا الكهربائية (فيديو)

البوصلة – تمكنت سيارة تسلا مجهزة ببطارية متطورة، من قطع مسافة أكثر من 1200 كيلومتر (750 ميل) بشحنة واحدة؛ لتتفوق بذلك على معظم السيارات التقليدية الأخرى التي تعمل بالبنزين أو الديزل.

صحيفة “Independent” البريطانية التي أوردت الخبر الإثنين 17 يناير/كانون الثاني 2022، أشارت إلى أن البطارية الجديدة تم تطويرها من قبل شركة “أور نكست إنيرجي” (Our Next Energy) الناشئة في ديترويت.

إذ مكنت البطارية المتطورة سيارة تسلا “موديل أس”، من قطع ضعف المسافة تقريبا، التي تقطعها بالبطارية العادية، وبذلك تفوقت على معظم السيارات التقليدية الأخرى، لناحية المسافة التي يمكن قطعها بخزان واحد من البنزين أو الديزل.

كما أوضحت الصحيفة أنه تم اختبار البطارية الجديدة في سيارة تسلا على طرقات بولاية ميشيغان، والنتائج التي تم تحقيقها “أرست معياراً جديداً لصناعة السيارات بأكملها”، وفقاً لمؤسس شركة ONE والرئيس التنفيذي لها، مجيب إعجاز.

كما قال إعجاز: “نريد تسريع الاعتماد على السيارات الكهربائية، وإنهاء القلق بشأن المسافة التي يمكن قطعها عبر شحنة واحدة من البطارية، وهو الأمر الذي يعيق معظم المستهلكين اليوم”.

بينما يتم تبديد المخاوف بشأن المسافة التي يمكن للسيارات الكهربائية قطعها بشحنة واحدة من البطارية، عبر بناء المزيد من محطات الشحن على الطرقات، وسط مساعٍ لتقليل وقت الشحن، وفقاً للصحيفة.

يذكر أن هذه البطارية الجديدة التي طورتها ONE، لها تصميم مبتكر يحتوي على الفوسفات والحديد والليثيوم، وتأمل الشركة أن يتم استخدامها في شاحنات تجارية مستقبلاً.

فيما تم تقديم هذه التقنية في مؤتمر CES 2022 التكنولوجي في لاس فيجاس في وقت سابق من هذا الشهر؛ حيث عرض العديد من الشركات والشركات الناشئة تصميمات طموحة لعمر البطارية.

عربي بوست

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: