تونس.. تواصل احتجاجات “كسر حظر التجوال” لليوم الثاني

تونس.. تواصل احتجاجات “كسر حظر التجوال” لليوم الثاني

شهدت أحياء بالعاصمة تونس وبعض المحافظات، مساء الأحد، احتجاجات ليلية لليوم الرابع، وسط صدامات مع رجال الأمن، على خلفية رفض حظر التجوال المفروض ضمن تدابير كورونا.

وحسب مراسل الأناضول خرج عشرات الشبان إلى شورارع أحياء مثل “حي التّضامن” و”شباو” و”سيدي حسين” المتاخمة للعاصمة وأحياء أخرى عديدة في نابل (شرق) وسليانة (غرب).

وووقعت مصادمات مع قوات الأمن في عدة مناطق عقب استخدامها الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين، وفق مراسل الأناضول.

وبدأت الاحتجاجات الليلية الخميس، مع انطلاق حظر التّجول الذي أقرته الحكومة، من الرابعة عصرا (15.00 ت.غ) حتى السادسة صباحا بالتوقيت المحلي (05.00 ت. غ) من يوم الإثنين.

والأحد، قال الناطق باسم الداخلية التونسية خالد الحيوني، للأناضول: “تم توقيف ما يزيد 200 شخص في أحداث اعتداءات الليلة الماضية على الأملاك العامة والخاصة”.

وحول ما إذا كانت هناك خلفيات سياسية للأحداث، أضاف الحيوني: “نحن واجهنا أوضاعا على الأرض تمثلت في أعمال تخريب تصدينا لها، والنيابة ستبحث في خلفيات الأحداث”‎.

وإجمالي إصابات كورونا في تونس ارتفع إلى 180.090، منها 5.692 وفاة، و128.992 حالة تعاف.‎

ومنذ نحو شهرين تشهد تونس، احتجاجات قطاعية ومهنية في عدد متن المناطق للمطالبة بتحسين ظروف العيش وتوفير فرص عمل للعاطلين، بالتزامن مع الذكرى العاشرة للثورة التي أطاحت بالنظام السابق، لتمهد لانتقال سياسي يواجه بعد صعوبات اقتصادية.

والسبت، أعلن رئيس الحكومة هشام المشيشي، إجراء تعديل وزاري شمل 11 حقيبة (من أصل 25)، مقدما وعودا بإنجازات في مستويات اجتماعية واقتصادية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: