حماس: نحذر الاحتلال من عواقب جرائمه بحق الأسرى ونؤكد على وعدنا لأبطال “نفق الحرية”

حماس: نحذر الاحتلال من عواقب جرائمه بحق الأسرى ونؤكد على وعدنا لأبطال “نفق الحرية”

شعار حركة حماس

حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الاحتلال الإسرائيلي، من تداعيات الجرائم التي يرتكبها بحق الاسرى في سجونه، مؤكدة على وعد المقاومة لأبطال “نفق الحرية”، بأنهم سيكونون بمقدمة من سيتم تحريرهم في أي صفقة تبادل للأسرى.

وقالت حماس في بيان لها، اليوم الجمعة “لا تزال قيادة الحركة تتابع باهتمام بالغ الإجراءات التصعيدية التي ينتهجها العدو الصهيوني ضد الأسرى في سجونه، ونحذّر الاحتلال من عواقب وتداعيات جرائمه وانتهاكاته ضدّ الأسرى، ونحمّله المسؤولية الكاملة عن حياتهم”.

وأضافت ” شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة لن يقفوا صامتين أمام استمرار هذه الانتهاكات، ونقول لكل السجانين الذين أمعنوا في تعذيب أسرانا: إن شعبنا وأبطال المقاومة سيلاحقونكم، وستدفعون ثمن جرائمكم دون أدنى شك”. كما حذرت حركة حماس الاحتلال من مغبة “ارتكابه أي حماقة ضد مخيم جنين خزان المقاومة في ضفتنا الباسلة، ونؤكد بأن شعبنا يقف موحدا في إسناده لأهلنا في جنين القسام”.

ووجهت حماس رسالة لأبطال نفق الحرية الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم قالت فيه، “لأبطال نفق الحرية الذين أعاد العدو اعتقالهم.. نؤكد ما قررته قيادة المقاومة بأن تحريرهم سيكون رغماً عن أنف الاحتلال، وسيكونون في مقدمة من يتم تحريرهم في أي صفقة تبادل للأسرى”.

وأكدت حماس، إنَّ الهزيمة التي تكبّدها الاحتلال في عملية نفق الحريّة، تعدّ امتداداً لسلسلة هزائم منظومته الأمنية والعسكرية والسياسية أمام بطولات الشعب الفلسطيني وإبداعات مقاومته، وستتواصل هزائم الاحتلال حتى يظفر الشعب الفلسطيني بالتحرير والحرية والعودة.

وأعربت عن فخرها بالعملية البطولية التي تمكّن من خلالها ثلة من الأسرى انتزاع حريتهم بسواعد إرادتهم، وثمنت “بكل اعتزاز مواقف شعبنا وأمتنا في التضامن الكبير مع الأسرى في سجون العدو، والتفاعل المميّز مع أبطال (نفق الحرية) بالاحتضان والإسناد والدعم”.

وأضاف حماس في بيانها ” إنَّ تكاتف الحركة الأسيرة ووقوفها صفاً واحداً في مواجهة إجراءات السجّان الصهيوني في سجن جلبوع وغيره من السجون، مع مظاهر التلاحم الشعبي مع قضية الأسرى وتطوراتها، وإسناد القسام وفصائل المقاومة لأسرانا الأبطال لتؤكّد مجدّداً وحدة شعبنا الفلسطيني، وتمسكه بحقوقه، وتبنّيه خيار المقاومة، والتفافه حول قضية الأسرى ونضالهم المتواصل من أجل الحرية.

وشددت إنَّ قضية تحرير الأسرى وتبييض سجون الاحتلال ستبقى على رأس أولويات حركة حماس والشعب الفلسطيني، وتؤكد بكلّ ثقة للأسرى بأن معانقتهم الحرية سيكون قريباً.

ووجهت قيادة حماس التحية للحركة الأسيرة وتضامنها الداخلي في مواجهات إدارة مصلحة السجون وإرغامها على التراجع عن بعض خطواتها الانتقامية، كما ثمنت الانتصار الذي حققته الحركة الأسيرة، وانتزعت من خلاله حقوقا لها سلبها الاحتلال بعد حادثة سجن جلبوع، وتؤكد في الوقت ذاته حق الأسرى في الاستمرار في نضالهم المشروع لنيل حقوقهم كافة وصون كرامتهم.

في ختام بيانها دعت الأمة العربية والإسلامية دولا وشعوبا ومنظمات وأحرار العالم والهيئات الحقوقية إلى مواصلة وتعزيز تضامنهم مع الأسرى الفلسطينيين وفضح جرائم الاحتلال وانتهاكاتهم ضدهم، والتحرك سياسيًا وإعلاميا وقانونيًا وإنسانيًا للدفاع عنهم في كل المحافل حتى نيلهم الحرية والخلاص من الاحتلال.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: