خطة لإعادة تشغيل قطاعات استثمارية في المناطق الحرة

خطة لإعادة تشغيل قطاعات استثمارية في المناطق الحرة

البوصلة – قال رئيس مجلس إدارة مجموعة المناطق الحرة والتنموية، خلف الهميسات، الأربعاء، إن هناك خطة لإعادة تشغيل قطاعات استثمارية في المناطق الحرة، ضمن شروط ومتطلبات السلامة العامة المرتبطة بصحة المواطن.

وأشار الهميسات، في بيان، إلى أن الخطة “ستتضح بشكلها النهائي بعد تدارسها من الجهات الحكومية وإقرارها”، إضافة إلى تشكيل فريق عمل من إدارة المناطق الحرة لبلورة خطة عمل وبرامج استراتيجية مناسبة للتعامل مع الآثار الاقتصادية التي نتجت عن هذه الجائحة ومتطلبات وبرامج تنفيذها بحيث تكون قابلة للتطبيق.

وأضاف أن المجموعة شكلت خلية عمل برئاسة مدير عام المناطق الحرة، وعدد من مدراء المديريات اللوجستية والتشغيلية ومدراء المناطق للإشراف المباشر على كافة العمليات التشغيلية في المناطق الحرة العامة والخاصة، ضمن منظور المجموعة الاستراتيجي لمتطلبات المرحلة.

وأوضح الهميسات، أن الخلية “نجحت في التنسيق مع الكوادر التشغيلية بحدها الأدنى (لا يزيد عددهم عن 65 موظفا) من إنجاز نحو 2000 عملية تجارية وصناعية سواء كانت إرساليات تجارية واردة أو إرساليات صادرة ترانزيت أو للسوق المحلي، والإشراف على العمليات اللوجستية المتعلقة بدخول البضائع والمركبات للمناطق الحرة على مدى 24 ساعة.

إضافة إلى متابعة إجراءات تخزينها في المستودعات الخاصة بالمستثمرين أو المستودعات العامة وعمليات الأمن والسيطرة، مشيرا إلى أن الخلية قامت الشهر الماضي بالتنسيق والمتابعة مع الجهات الحكومية وهيئة مستثمري المناطق الحرة بإنجاز وتسيير عدد من تصاريح المرور، للمستثمرين لإنجاز أعمالهم والإشراف على إرساليات البضائع الخاصة بهم، حيث تم استصدار نحوي 530 تصريحا حتى تاريخه”.

وتابع أن الخلية مستمرة بإنجاز كافة الأعمال المناطة بها على أكمل وجه ضمن استراتيجية العمل المخطط لها سواء من خلال كوادرها البشرية بشكل مباشر أو من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بإدارة منظومة عمليات المناطق الحرة.

وبين الهميسات “تم إخراج كميات من المواد الطبية والأجهزة والمعدات والمواد الغذائية وسيارات الإسعاف من المناطق الحرة، لاستخدامها من قبل الجهات الصحية والسلامة العامة وأن جزءا منها كانت تبرعا من عدد من المستثمرين”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: