دخلت يومها السابع.. الاحتلال يحاول السيطرة على هبة النقب بالاعتقالات

دخلت يومها السابع.. الاحتلال يحاول السيطرة على هبة النقب بالاعتقالات

البوصلة – تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة الاعتقالات في النقب الفلسطيني منذ بدء الاحتجاجات على الهجمة التي يتعرض لها قبل خمسة أيام.

وصباح الاثنين استهدفت الاعتقالات قرية الزرنوق في النقب والتي شهدت الليلة الماضية اعتقال أربعة شبان، فيما أكد ناشطون لوكالة “صفا” استئناف الحملة صباح اليوم.

وقال المحامي مروان أبو فريح في تصريح خاص لوكالة “صفا” صباح الاثنين إن قوات الاحتلال اعتقلت 4 شبان من القرية خلال ساعات الليل فيما لا تزال حملة الاعتقالات مستمرة في معظم أنحاء النقب.

وأفاد بأن عدد المعتقلين حتى الأن فاق الـ130 معتقلًا، من بينهم 55 متواجدين في المعتقلات ويتم عرضهم على المحاكم، فيما يتواجد العدد الأخر في محطات كل في منطقة اعتقاله.

وأكد وجود إصرار من نيابة وشرطة الاحتلال على الإبقاء على المعتقلين في السجون، فيما يخوض المحامون محاولات من أجل إطلاق سراحهم.

وأشار إلى أن محكمة الاحتلال فرضت الحبس المنزلي وغرامات على عدد من المعتقلين الذين أطلقت سراحهم، موضحًا أن عددهم قليل بالمقارنة مع عشرات المعتقلين المتواجدين، ومن بينهم عدد كبير من القاصرين.

ويشهد النقب الفلسطيني احتجاجات واسعة منذ خمسة أيام ضمن الهبة الشعبية لمواجهة الهجمة الاستيطانية والتجريف والهدم الذي تتعرض له قراه منذ أشهر.

ومؤخرًا قررت قيادات النقب ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل تصعيد النضال للدفاع عن النقب بشكل تدريجي.

ويوم الجمعة اعتدت قوات الاحتلال على مسيرة قطرية في قرية الأطرش التي تتعرض للتحريش والتجريف، والتي شارك فيها الألاف من أبناء الداخل عامة، وأصيب خلالها العشرات بالغاز والقنابل، فيما اعتقلت قوات الاحتلال العشرات من الشبان ولا تزال تشن حملة بأنحاء النقب في محاولة للسيطرة على الهبة الشعبية المستمرة.

ويعيش في النقب حوالي مليون نسمة من بينهم 30% فقط من الفلسطينيين يقيمون على ما يقل عن 5% من أراضيه في 45 قرية تريد “إسرائيل” تهجيرها وتجميع سكانها بأقل مساحة ممكنة لمصادرتها.

صفا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: