رئيس الموساد: إيران تتصدر أولوياتنا.. وقائد أركان الكيان يتوقع الحرب

رئيس الموساد: إيران تتصدر أولوياتنا.. وقائد أركان الكيان يتوقع الحرب

قال يوسي كوهين، رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، إن إيران تتصدر أولويات وحداتنا، فيما توقع رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ “أفيف كوخافي”، أن تقع مواجهة عسكرية مع إيران خلال 2020

ونقلت القناة العبرية “السابعة”، عن لسان الجنرال يوسي كوهين، أن طموح طهران النووي وترسيخ حضورها في المنطقة يتصدر أولويات جهاز الاستخبارات الإسرائيلية “الموساد”.

وتابع يوسي كوهين أن كوادر وعمال وفنيي جهاز الموساد يتعهدون بالحفاظ على أمن إسرائيل القومي، منوها إلى أن وبرنامجها النووي على رأس أولويات الجهاز.

وذكرت القناة العبرية أن رئيس الكيان الإسرائيلي أقام حفل تكريم لعدد من كوادر جهاز المخابرات الإسرائيلي، في لقاء جمعه بالجنرال كوهين، حيث قال خلال الحفل: لا يوجد شيء مستحيل في قاموس “الموساد”.

من جانبه رجح رئيس اركان جيش الاحتلال “أفيف كوخافي” في مقال نشرته صحيفة “هآرتس” العبرية، الخميس، أن تندلع مواجهة عسكرية مع إيران، بعدما قال بشكل واضح إن “إسرائيل تهاجم إرساليات سلاح إيرانية يتم تهريبها عبر العراق”.

وقالت الصحيفة إن “كوخافي بات مقتنعا بأن إسرائيل في طريقها لمواجهة مع إيران”، مضيفة أنه “بات يعتقد أن هناك عددا من الساحات باتت تشكل تهديدا غير مسبوق، وتمتلك عددا كبيرا من القذائف والصواريخ الدقيقة”.

ولفتت إلى أنه “أقرّ للمرة الأولى وبصورة مباشرة بأن جيشه يهاجم إرساليات إيرانية أثناء تهريبها عبر الأراضي العراقية (..)، وإسرائيل لن تسمح باستمرار هذه الظاهرة”،بحسب قوله.

وذكّرت الصحيفة في هذا السياق أن “نتنياهو يؤكد على التهديد الإيراني، والجيش متمسك بعادته في إبراز البرنامج الصاروخي الإيراني، وتمركز طهران في سوريا”.

وتابعت: “مثل من سبقه في هذا المنصب، فإن كوخافي كرر مقولة (أن أحدا من أعداء إسرائيل لا يريد خوض حرب معها)، لكن سُمع يتحدث عن أمر محتوم، بإمكانية متزايدة عن الاحتكاك العسكري بين إسرائيل وإيران، من شأنه في ظروف معينة أن يتدهور ليصل إلى حرب”.

وأكد “كوخافي” على وجود علاقة بين الساحات المختلفة (إيران والفلسطينيين)، يمكن أن يؤثر اشتعال إحداها على أخرى، وفق “هآرتس”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: