رئيس وزراء لبنان يرفض هذه التصريحات لجورج قرداحي (فيديو)

رئيس وزراء لبنان يرفض هذه التصريحات لجورج قرداحي (فيديو)


البوصلة – اكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي تمسك لبنان بروابط الاخوة مع الدول العربية الشقيقة والمحددة بشكل واضح في البيان الوزاري للحكومة التي ينطق باسمها ويعبر عن سياستها وثوابتها رئيس الحكومة والحكومة مجتمعة.


وشدد ميقاتي في بيان مساء امس الثلاثاء على أن “رئيس الحكومة والحكومة حريصون على نسج أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية ويدينون أي تدخل في شؤونها الداخلية من أي جهة أو طرف”.


جاء ذلك على خلفية تصريحات وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي في برنامج تلفزيوني حول الحرب على اليمن ووصفها بأنها حرب عبثية ويجب ان تنتهي، ما تسبب بأزمة دبلوماسية بين المملكة العربية السعودية ولبنان حيث طالبت جهات سعودية بإقالة الوزير قرداحي من منصبه. وأوضح ميقاتي أن “كلام وزير الاعلام جورج قرداحي الذي يجري تداوله، والذي يندرج ضمن مقابلة أجريت معه قبل توليه منصبه الوزاري بعدة اسابيع، مرفوض ولا يعبر عن موقف الحكومة اطلاقا، خاصة في ما يتعلق بالمسألة اليمنية وعلاقات لبنان مع أشقائه العرب وتحديداً الاشقاء في المملكة العربية السعودية وسائر دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأثار جورج قرداحي جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تأييده لنظام الأسد ومعظم الأنظمة العربية في مواجهة ثورات الشعوب خلال العقد الماضي.

جاء ذلك خلال استجواب قرداحي في الحلقة الرابعة من برنامج “برلمان شعب” الذي عُرض على موقع “يوتيوب” يوم الاثنين، حيث سحب “نواب البرلمان” الثقة الإعلامية منه، ثم نقل التصويت إلى استفتاء شعبي على موقع البرنامج على الإنترنت.

وخلال أجوبته عن الأسئلة التي تقدم بها المشاركون في البرنامج، دافع “قرداحي” عن بشار الأسد ونظامه بشدة، رغم التأكيدات من قبل المشاركين أنه “متهم بقتل أبناء شعبه وسجنهم وتدمير مدنهم وتهجيرهم”، وفق تعبيرهم.

ويعتقد “قرداحي” أن “ما جرى في سوريا ليس ثورة شعبية إنما مؤامرة كونية شنها العالم ضدها”، مؤكداً أنه رأى على الشاشات “التنكيل بالجيش السوري”.

وفي عام 2018، خلال مقابلة تلفزيونية على تلفزيون “المنار” التابع لحزب الله اللبناني، اختار “قرداحي” رئيس النظام بشار الأسد ليكون شخصية العام 2018 في العالم العربي.

وأشار قرداحي إلى أن السبب الرئيسي لاختياره بشار الأسد شخصية العام، هو صموده “ضد الحرب الكونية التي شُنت على سوريا منذ عام 2011، وأثبت للعالم أجمعه أنه رجل من طينة أخرى”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: