زوجة البلتاجي تنشر صورة لابنتها القتيلة في رابعة

زوجة البلتاجي تنشر صورة لابنتها القتيلة في رابعة

البوصلة – بالتزامن مع عرض مسلسل “الاختيار2” الذي يحاول فرض رواية السلطات المصرية لأحداث فض اعتصام رابعة السلمي، وفق نشطاء، الذي أسفر عن مقتل حوالي 1000 متظاهر، نشرت زوجة القيادي الإخواني المعتقل محمد البلتاجي صورة ابنتهما أسماء (17 عاما) التي لقيت حتفها أثناء فض الأمن المصري للاعتصام.

ومسلسل الاختيار من إنتاج شركة “سينرجي” المملوكة للمجموعة “المتحدة للخدمات الإعلامية”، التابعة للمخابرات العامة المصرية، وفق تقارير صحفية متعددة، يبرز أحداث ما بعد انقلاب 30 تموز/ يوليو 2013 وفض اعتصام “ميدان رابعة” من وجهة نظر النظام الأمنية.

ونشرت سناء عبد الجواد صورة ابنتها أسماء على صفحتها في “فيسبوك” وكتبت: سامحيني يا أسماء إذ اضطررت يومًا أن أنشر صورتك تلك، ولكن دعي عينيك تخبرهم بجريمتهم؛ ففي عينيك كل الأدلة..”.

ويحاول المسلسل طمس الحقائق التي وثقتها الكثير من المنظمات الحقوقية الدولية، ومنها “هيومن رايتس ووتش”، حيث أصدرت تقريرا مفصلا عن الحادثة في آب/ أغسطس 2014، وثقت المنظمة الحقوقية ما جرى في ذلك.

ووصفت المنظمة الحقوقية ما جرى في ذلك اليوم بأنها “واحدة من كبرى وقائع قتل المتظاهرين في العالم في يوم واحد، في التاريخ الحديث”.

وأكد التقرير ضلوع الجيش المصري بالمذبحة. كما وثق تعمد قوات الأمن استهداف المستشفيات الميدانية.

ويؤكد تقرير المنظمة أن أدلة قوية تشير إلى تعمد قوات الأمن المصرية إشعال الحرائق في منصة رابعة والمستشفى الميداني ومسجد رابعة بعيد السيطرة على مكان الاعتصام، كما أشار التقرير إلى إعدامات ميدانية نفذتها قوات الأمن ضد المعتصمين الذين تم إلقاء القبض عليهم.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: