شكاوى من مبيت الشاحنات داخل معان

شكاوى من مبيت الشاحنات داخل معان

شكاوى من مبيت الشاحنات داخل معان شكا مواطنون في معان من مبيت الشاحنات الفارغة والمحملة داخل أحياء المدينة، ما يتسبب بمخاطر عديدة على الأملاك والأرواح والبيئة العامة.
وقال مواطنون لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، إن ظاهرة مبيت الشاحنات والصهاريج داخل أحياء المدينة وخصوصا تلك المحملة بالمواد الكيميائية والفوسفات، تشكل مخاطر كبيرة على حياة السكان وخصوصا الأطفال، كما تؤثر على جودة الطرق ناهيك عن التلوث البيئي والضوضاء.
وطالبوا الجهات المعنية لإيجاد موقع مؤقت لمبيت الشاحنات تشرف عليه البلدية، وإلزام أصحاب الشاحنات بالمبيت خارج أحياء المدينة لحين توفير الموقع.
وبين عدد من سائقي الشاحنات في معان لـ(بترا) أنه لا يتوفر كراج شاحنات بمساحة كافية وآمنة، لاستيعاب أعداد الشاحنات العاملة في المدينة، وباقي مناطق المحافظة، إذ يوجد كراج قديم داخل البلد، لا يتسع إلا لمئتي شاحنة، بينما تفوق أعداد الشاحنات العاملة في معان على الخطوط الخارجية والداخلية ذلك.
واضافوا أن البلدية أنشأت سابقا كراج للشاحنات يبعد عن المدينة بضعة كيلومترات، ما يشكل عقبة أمام الالتزام باصطفاف الشاحنات فيه، نظرا لبعد المسافة وعدم توفر وسائل نقل للسائقين باتجاه مواقع سكنهم.
من جهته، قال نائب رئيس بلدية معان الكبرى غالب الفناطسة لوكالة (بترا)، إن البلدية تدرس إنشاء كراج جديد قرب معان على طريق السعودية، إذ تتوفر قطعة أرض بمساحة 30 دونما، يمكن أن تكون خيارا قابلا للتطبيق والنجاح.
وبين أنه يوجد لدى البلدية كراج قديم وسط المدينة يتسع لمئتي شاحنة فقط، ولا يؤدي الخدمة المطلوبة، إلى جانب كراج آخر أنشيء منذ سنوات على أطراف المدينة غير صالح للاستخدام لحاجته للصيانة، ولبعد موقعه عن المناطق السكنية.
–(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: