صحيفة: انضمام 70 رئيس بلدية إلى الحزب الحاكم بتركيا

صحيفة: انضمام 70 رئيس بلدية إلى الحزب الحاكم بتركيا

أردوغان

ذكرت صحيفة تركية، أن عشرات رؤساء البلديات في البلاد، أكملوا انضمامهم إلى حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وقالت صحيفة “ملييت”، في تقرير ترجمته “عربي21″، إنه عقب انضمام رؤساء خمس بلديات بداية العام الجاري، اكتملت عملية انضمام 70 رئيس بلدية من الأحزاب الأخرى والمستقلين، إلى حزب العدالة والتنمية.

وفي 11 كانون الثاني/ يناير الماضي، كشف قيادي كبير في حزب العدالة والتنمية، أن نحو رئيس 100 بلدية في تركيا، سوف ينضمون إلى حزب العدالة والتنمية في الفترة المقبلة.

وقال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، بورنت توران، خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر السابع لفرع الحزب في بلدة كوتشوك كويو، إنه “في الأيام المقبلة ما يقارب 100 رئيس بلدية من الأحزاب الأخرى سيرتدون شارة حزب العدالة والتنمية”، بحسب وصفه.

وذكرت رئاسة شؤون الانتخابات لحزب العدالة والتنمية، أن إجراءات انضمام 70 رئيس بلدية إلى الحزب استكملت، وأن هؤلاء يقومون بإدارة مناطق يعيش فيها 2.5 مليون مواطن.

يشار إلى أنه خلال الأشهر الماضية، استقال كل من وزير الاقتصاد السابق، علي باباجان، ورئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو، إلى جانب عدد من الشخصيات والكوادر من حزب العدالة والتنمية.

واستقال داود أوغلو في أيلول/ سبتمبر الماضي، ليعلن عن حزبه الجديد “المستقبل” في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وضم عددا من الشخصيات التي استقالت من “العدالة والتنمية”.

وسبقه وزير الاقتصاد السابق، علي باباجان الذي أعلن استقالته من الحزب في تموز/ يوليو الماضي، وما زال يواصل جهوده للإعلان عن حزبه الجديد الذي مازال لم يعلن عنه بعد.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: