صحيفة تركية: “قسد” دعمت نظام الأسد بمعارك حلب

صحيفة تركية: “قسد” دعمت نظام الأسد بمعارك حلب

ذكرت صحيفة تركية، أن قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، انضمت إلى تحالف نظام الأسد وروسيا وإيران في سوريا، في الوقت الذي تتواصل فيه الاشتباكات العنيفة على خط إدلب-حلب.

وقالت صحيفة “يني شفق” التركية، إنه بفضل الممر الذي شكلته “قسد” غربي حلب ضد المعارضة السورية، تمكن النظام السوري والمليشيات الإيرانية من الاستيلاء على ثلاث بلدات والعديد من القرى، مشيرة إلى أنها ساعدت النظام بالهجوم على بلدة “الشيخ العقيل”، والتي تتواجد فيها نقطة مراقبة تركية.

ولفتت إلى أن المنظمة الكردية، فتحت ممرا للنظام والمليشيات الإيرانية في “نبل زهرة” الخاضعة لسيطرتها، ما سمح للأخيرة بالتقدم في “باشمرا”، وتمكنت بعدها من حصار بلدة الشيخ عقيل قبل السيطرة عليها.

وذكرت الصحيفة أن النظام السوري سيطر على بلدات عينجارة وعنيدان وحريتان، وقرى كفر حمرة وحيان، وبيانون، ومغارة العتيق، وياقد العدس، وكفر باش وبابل في ريف حلب الشمالي.

وأكدت الصحيفة أن الوحدات الكردية المسلحة ساعدت مدفعية النظام والمليشيات الإيرانية في هجومها على تلك القرى، منوهة إلى أن عناصر هذه الوحدات شاركوا في عمليات القتال، من خلال ارتدائهم الزي الرسمي للنظام السوري.

في السياق ذاته، قالت الصحيفة التركية، إن نقاط المراقبة في شيخ عقيل وجبل بركات تعرضت للاستهداف المدفعي، بمشاركة الوحدات الكردية المسلحة.

ونوهت إلى أن النظام السوري في هجماته الأخيرة تمكن أيضا من السيطرة على غرب حلب، ويحاول الآن السيطرة على بلدتي دارة عزة والأتارب اللتين تخضعان لسيطرة المعارضة السورية، لافتة إلى أن نقطة المراقبة التركية في العنيدان حوصرت بالكامل، فيما تحاصر “قسد” والنظام السوري والمليشيات الإيرانية نقطة المراقبة في شيخ عقيل.

مفاوضات مع قسد

وكشفت الصحيفة أن مفاوضات أجريت بين “قسد” من جهة، والنظام السوري وإيران وروسيا من جهة أخرى قبل الهجوم الذي شن على غرب حلب، مشيرة إلى أن اللقاء أجري في قاعدة حميميم الروسية، برعاية ميخائيل بوغدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي.

وأوضحت أن رئيس استخبارات نظام الأسد علي مملوك حضر الاجتماع، فيما حضر عن الوحدات الكردية المسلحة إلهام أحمد، وآلدار خليل، مضيفة أنه خلال المحادثات طلب وفد “قسد” دعم النظام السوري للمنظمة الكردية في عفرين، مقابل تقديم الأخيرة دعمها لقوات الأسد في حلب وإدلب.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: