ضبط 150 عاملا وافدا مخالفا لقانون العمل

ضبط 150 عاملا وافدا مخالفا لقانون العمل

نفذت لجان وفرق التفتيش التابعة لوزارة العمل بالتعاون مع الاجهزة الامنية المختصة مساء امس الاربعاء، حملات تفتيشية مكثفة في عدد من المحافظات شملت عددا من القطاعات، نتج عنها ضبط 150 عاملا وافدا مخالفا لأحكام قانون العمل.

وقال مدير التفتيش في الوزارة المهندس عدنان الربابعة في تصريح صحفي، انه تم تحرير 30 ضبطا (مخالفة) بحق اصحاب العمل ممن يقومون بتشغيل عمالة وافدة بمهن يقبل عليها الأردنيون ولا يحملون تصاريح عمل، قيمة كل منها 1000 دينار وتوجيه انذارات بالإغلاق، حيث تبين انها تعمل على تشغيل عمال من الجنسية السورية دون حصولهم على تصريح عمل.

ولفت الربابعة، الى ان التفتيش ليلة امس جاء مكملا للحملات الليلية السابقة على عدد من القطاعات ومنها المقاهي والمطاعم والمولات للتأكد من مدى التزامها بقانون العمل الأردني خاصة فيما يتعلق بتشغيل العمال الوافدين في المهن المغلقة.

واضاف، ان حملات التفتيش تأتي استمرارا لعملية تنظيم وضبط سوق العمل الأردني والتأكد من التزام اصحاب العمل والعمال بالقانون.

واشار، الى التزام الوزارة في تطبيق القوانين والتعليمات المرعية وفقا للأصول والقيام بالواجبات المطلوبة منها ضمن أعلى المعايير، مطالبا اصحاب العمل بضرورة الالتزام بالقانون وعدم تشغيل عمال وافدين غير حاصلين على تصاريح عمل او مخالفين لشروط التصريح.

واكد الربابعة، ان الحملات المشتركة مستمرة بين الحين والآخر لمختلف القطاعات، مشيرا الى انه سيصار الى تسفير العمالة الوافدة المخالفة.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: