طالبان تتهم الرئيس الأفغاني بعرقلة جهود المصالحة

طالبان تتهم الرئيس الأفغاني بعرقلة جهود المصالحة

طالبان وصفت محادثات الدوحة بأنها مفيدة (الجزيرة)

اتهمت حركة طالبان الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني بعرقلة جهود المصالحة في أفغانستان، وقالت إن حكومة الرئيس ليست مستعدة لحل سلمي للقضية الأفغانية.

وأشارت الحركة في افتتاحية نشرها موقعها على الإنترنت إلى أن المفاوضات في العاصمة القطرية الدوحة اقتربت من مرحلة مصيرية، وأن الشعب الأفغاني ينتظر نتيجة المفاوضات بين طالبان وواشنطن.

وأضافت أن الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني عارض علنا في منتدى دافوس المصالحة في أفغانستان. وتقول الحركة إن القوات الأجنبية ستنسحب من أفغانستان.

وكانت الحركة أعلنت أن أحد كبار مسؤوليها التقى مسؤولين أميركيين في العاصمة القطرية لمناقشة توقيع اتفاق سلام.

وذكر مراسل الجزيرة في أفغانستان أن الأمر يتعلق بالملا عبد الغني برادر نائب رئيس الشؤون السياسية للحركة، الذي التقى في الدوحة المبعوث الأميركي زلماي خليل زاد.

كما قال مصدر للجزيرة إن قائد القوات الأميركية في أفغانستان الجنرال سكات ميلر انضم إلى خليل زاد.

وسبق أن قال المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طالبان سهيل شاهين إن مفاوضين من الحركة والولايات المتحدة التقوا منتصف هذا الشهر في الدوحة لبحث توقيع اتفاق سلام، مشيرا إلى أن المحادثات بين الجانبين كانت “مفيدة”.

يشار إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب كان ألغى المحادثات المتقطعة مع طالبان في سبتمبر/أيلول الماضي، بعد مقتل جندي أميركي في هجوم نفذته الحركة.

واستؤنفت المحادثات بعدما زار ترامب القوات الأميركية في أفغانستان في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كما توقفت مرة أخرى في الشهر التالي بعدما نفذت الحركة هجوما انتحاريا على قاعدة أميركية خارج كابل، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: