طلبة “دكتوراه الأردنية” يحتجون على رفع الرسوم

طلبة “دكتوراه الأردنية” يحتجون على رفع الرسوم

رئيس الجامعة الأردنية يعدهم بطرح الملف على مجلس الأمناء

نظم طلبة الدكتوراه المقبولون في تخصصات مناهج وأساليب التدريس، وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة الأردنية، بمشاركة قائمة التجديد، احتجاجًا على قرار مجلس أمناء الجامعة الأردنية رفع رسوم تخصصات مناهج وأساليب التدريس من 100 دينار للساعة لتصبح 175 دينار للساعة وبنسبة زيادة بلغت 75%.

وسلم وفد من الطلبة مذكرة لرئيس الجامعة للمطالبة بخفض رسوم تخصصاتهم، موقعة من كافة طلبة التخصص.

وأكد رئيس الجامعة الأردنية أنه سيقوم ببحث مطالب الطلبة في اجتماع مجلس الأمناء القادم المنوي عقده يوم الأربعاء القادم.

وكانت الجامعة الأردنية رفعت رسوم الدكتوراه لتخصصات المناهج وأساليب التدريس، دون إشعار الطلبة بذلك ودون طرح سعر ساعة التخصص على الموقع الإلكتروني للجامعة.

وتفاجأ الطلبة قد مساء الخميس بإبلاغهم من قبل مسجل الكلية بأن رسوم تخصصهم هي 175 دينار للساعة وليس 100 دينار للساعة كما كان معمول به سابقًا.

وتتذرع إدارة الجامعة بأن هذا التخصص هو تخصص جديد وبالتالي من حقها رفع رسومه وذلك على الرغم من أن إدارة كلية التربية أكدت للطلبة بأنه لن يتم رفع رسوم تخصصهم، إضافة إلى أن تخصص مناهج وأساليب التدريس / لغة إنجليزية -على سبيل المثال- أصبحت رسوم ساعته بعد الرفع 175 دينار فيما لا يتجاوز سعر ساعة الترجمة / لغة إنجليزية الـ 100 دينار لساعة.

وأصدرت حملة ذبحتونا بيانًا أكدت فيه مطالبتها لإدارة الجامعة الأردنية بالتراجع عن هذا القرار الظالم الذي لن يسهم الا بالمزيد من الظلم للمعلمين ومحاولات حصر التعليم بالاغنياء.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: