عطية يطالب الحكومة دراسة إعادة فتح المساجد في رمضان

عطية يطالب الحكومة دراسة إعادة فتح المساجد في رمضان

البوصلة – طالب النائب خليل عطيّة الحكومة دراسة إعادة فتح المساجد ضمن الإجراءات الصحيّة و الوقائيّة.

جاء ذلك خلال رسالة وجهها عطية الاثنين الى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لافتا الى انّ طلبه جاء بعدما أظهر الأردنيون وعياً متقدماً في إجراءات الوقائية على مدار محاربة انتشار الوباء.

و تالياً نصّ الرسالة:

دولة رئيس الوزراء الاكرم.
نستذكر بمعيتكم بمناسبة شهر القرآن الفضيل الاشارة الملكية السامية التي صدرت عن جلالة الملك المفدى ادامه وحفظه الله بخصوص “دور العبادة” عشية شهر رمضان الفضيل عندما وعد- وصدق وعده- الاردنيين بان تنار قباب مساجدهم وكنائسهم قريبا.
وننتهز هذه المناسبة لنعرب لكم ولحكومتكم الموقرة عن عظيم التقدير للإنجازات الكبيرة التي تحققت في مواجهة فيروس كورونا أملين أن يحمي الله بلادنا وقيادتنا وشعبنا الوفي.
وبما الحكومة إتخذت مشكورة طبعا إجراءات “بناءة” خلال اليومين الماضيين بخصوص السماح بالتنقل في القطاع العام واستعمال السيارات وتحريك المزيد من القطاعات الانتاجية مستهدية بتوجيهات جلالة الملك بتسهيل حياة الاردنيين.
فإننا نامل منكم دراسة إعادة فتح المساجد في هذا التوقيت المبارك واعادة النظر بقرار إغلاق بيوت الله والسماح للمصلين بالصلاة فيها بإشراف الاخوة في وزارة الاوقاف وضمن كل الاجراءات الصحية والوقائية التي يتطلبها الامر على ان يحصل ذلك بترتيب خاص وبأوقات محددة وبضمان عدم حصول تزاحم.
ان هذه الخطوة بعدما أظهر الاردنيون وعيا متقدما في إجراءات الوقاية سيكون لها مساهمة كبيرة في رفع معنويات الاردنيين خصوصا وان “الحياة الان تعود إلى طبيعتها” بالتدريج .

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: