غزة.. “الأجنحة العسكرية” تختتم مناوراتها المشتركة

غزة.. “الأجنحة العسكرية” تختتم مناوراتها المشتركة

أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، ظهر الأربعاء، عن اختتام مناورات “الركن الشديد” التي بدأتها صباح أمس في محافظات قطاع غزة.

وقالت الغرفة في بيان صحفي وصل وكالة “صفا” نسخة عنه: “بحمد الله تعالى ومنته نعلن اختتام مناورات الركن الشديد التي نفذت لأول مرة بين كافة الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة، وجاءت بعد فترة من التدريب العسكري المكثف والمشترك”.

وأضافت “أبدى مقاتلونا بفضل الله خلال هذه المناورات كفاءة قتالية متقدمة، وروحا تعرضية عالية تؤكد جهوزيتهم الكبيرة للقتال في كافة الظروف”.

وأوضحت أن المناورات شملت مناطق قطاع غزة كافة، “وتنوعت سيناريوهاتها بين التصدي لعمليات الانزال البحري والجوي، والتصدي للقوات المعادية المدرعة والراجلة ضمن كمائن نهارية وليلية، والإغارة على العدو المتحصن داخل المناطق المبنية، وضرب التحشدات العسكرية، وعمليات القنص والرمايات بالذخيرة الحية بمختلف أنواعها”.

وأكدت “مواصلة المقاومة في رفع جهوزيتها الدائمة وكفاءة مقاتليها، والعمل على استمرارية وتطوير حالة التنسيق والتكامل ضمن الغرفة المشتركة”.

وتوجهت الغرفة المشتركة بالتحية والشكر إلى شعبنا الذي ساند المقاومة وعبّر عن التفافه حولها واحتفى بهذه المناورات واستجاب لإجراءات المقاومة لإنجاحها.

كما وجهت الشكر والتحية للأجهزة والجهات الحكومية المختلفة التي ساندت وسهلت عمل المناورات، وأسهمت فيها من خلال تنفيذ مناورات الإخلاء والإنقاذ والإسعاف والتأمين تعزيزاً للجبهة الداخلية للمقاومة.

ونفذت “الغرفة المشتركة” مناورة “الركن الشديد”، بمشاركة 12 جناحًا عسكريًا.

والأجنحة العسكرية التي شاركت هي: كتائب القسام، وسرايا القدس، وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى، وألوية الناصر صلاح الدين، وكتائب المقاومة الوطنية، وكتائب شهداء الأقصى- لواء العامودي، وجيش العاصفة، ومجموعات الشهيد أيمن جودة، وكتائب الشهيد عبدالقادر الحسيني، وكتائب المجاهدين، وكتائب الأنصار، وكتائب الشهيد جهاد جبريل.

وأطلقت الغرفة المشتركة رشقة صاروخية تجريبية باتجاه بحر قطاع غزة بالتزامن مع إعلان بدء المناورة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: