فايزر: الجرعة الثالثة من اللقاح فعالة ضد “أوميكرون”

فايزر: الجرعة الثالثة من اللقاح فعالة ضد “أوميكرون”

البوصلة – أعلنت شركتا فايزر وبيتونيك، الأربعاء، أن جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا لن توفر أجسامًا مضادة كافية لمواجهة المتحور الجديد “أوميكرون”، مؤكدة فعالية الجرعة الثالثة.

جاء ذلك في أول إعلان رسمي من مصنعي اللقاحات حول الفعالية المحتملة لجرعاتهم ضد أوميكرون.

وذكر بيان لشركتي “بيونتك” الألمانية و”فايزر” الأمريكية، أن نتائج الدراسة المخبرية أظهرت أن تعاطي جرعتين من اللقاح المنتج كانت أقل فعالية ضد المتحور “أوميكرون”.

وأوضح البيان أن الدراسة المخبرية كشفت أن الجرعة الثالثة من اللقاح قدمت أجسامًا مضادة للمتحور “أوميكرون”.

وأكد أن الشركتين لديهما القدرة على إنتاج لقاح مخصص للمتحور “أوميكرون” بحلول مارس/ آذار 2022.

وقالت أحد مؤسسي شركة “فايزرـ بيونتيك” الأمريكية – الألمانية أوزلم تورجي، في مؤتمر صحفي، الأربعاء: “البيانات الأولية تشير إلى أن جرعة ثالثة من اللقاح يمكن أن توفر مستوى كافياً من الحماية من أي مرض وبأي شدة قد يسببه أوميكرون”.

ونوّهت أن “حملات التطعيم والجرعات المعززة واسعة النطاق حول العالم يمكن أن تساعد في حماية الناس في كل مكان بشكل أفضل، وبالتالي التغلب على تفشي الجائحة خلال الشتاء المقبل في نصف الكرة الشمالي”.

وأشارت المسؤولة الصحية أن “فايزرـ بيونتيك” تسعى لإنتاج لقاح مخصص لمتحور أوميكرون من فيروس كورونا بحلول مارس/آذار المقبل، بعد حصوله على الموافقة التنظيمية”.

واختتمت بالقول إن “اللقاح المرتقب يساهم في إحداث مستوى عالٍ من الحماية ضد كورونا الناجم عن أوميكرون، بالإضافة إلى حماية أطول مقارنة بالحقنة الحالية”.

جدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية وصفت سلالة كورونا الجديدة بأنها “مثيرة للقلق”، وأطلقت عليها اسم “أوميكرون”، وهو حرف من الأبجدية الإغريقية.

الاناضول

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: