فريق من جامعة البلقاء التطبيقية يفوز بجائزة التميز في مسابقة لـ”هواوي”

فريق من جامعة البلقاء التطبيقية يفوز بجائزة التميز في مسابقة لـ”هواوي”

كرمت شركة هواوي العالمية – فرع الأردن، فريق من جامعة البلقاء التطبيقية، والذي مثل الأردن لفوزهم بجائزة التميّز في نهائي مسابقة هواوي الدولية لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات 2020.

وشارك في المسابقة التي نظمت عبر الإنترنت، الطلبة، زيد جرار، لانا المصري، يزن اليعقوب وهم من كلية الأمير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبمشاركة 13 فريقا من 10 دول، وفق بيان للجامعة.

وأوضح البيان، أن فريق جامعة البلقاء التطبيقية قد تأهل لهذه المسابقة بعد اجتياز جولات المنافسة الوطنية الحاسمة بين الجامعات الأردنية وفوزه ليمثل الجامعة والأردن في النهائيات على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف، أنه شارك في دورة 2020 من المسابقة 15000 طالبا وطالبة من 440 كلية وجامعة في 10 دول من منطقة الشرق الأوسط، بالتعاون مع 20 وزارة وهيئة حكومية.

وهنأ رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، عبدالله الزعبي، فريق الطلبة ومشرفهم خلف ختاتنه على هذا الإنجاز الذي يضاف إلى سجل إنجازات الجامعة الأكاديمية على المستوى الدولي من خلال هذه الجائزة والتكريم الدولي لطلبة الجامعة.

وقال الزعبي، إن المسابقة تهدف إلى تعزيز مخرجات التعلم للبرامج الأكاديمية وربطها بسوق العمل، وبالتالي رفد سوق العمل بالمزيد من الطلبة المؤهلين للتوظيف في المستقبل، كما ركزت هذه الدورة من المسابقة للعام الحالي على التكنولوجيا الحديثة مثل تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وتخزين البيانات، وتعزيز التواصل بين الطلبة الموهوبين في المنطقة مع زملائهم من جميع أنحاء العالم.

وحقق طلبة كلية الأمير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المركز الأول والثاني والثالث في مسابقة شركة هواوي العالمية على المستوى الوطني “لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات”، والتي أقيمت في مقر شركة هواوي في عمّان وبالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، وبمشاركة متسابقين، تأهلوا للمرحلة النهائية من كافة الجامعات الأردنية، وقد تأهل فريق الجامعة ليمثل الجامعة والمملكة في نهائيات هذه المسابقة العالمية في الصين.

وحث الزعبي، كافة الطلبة في مختلف التخصصات، على تنمية مهاراتهم والمشاركة في المسابقات العالمية، سيما أن الجامعة خصصت في موازنتها للعام الثالث على التوالي، مبلغ 100 ألف دينار لدعم الأفكار الابتكارية والإبداعية والريادية، والاستفادة من حاضنات الأعمال في الجامعة والاستفادة من مختبرات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وكافة مختبرات الجامعة، وأنشأت الجامعة مركزا للإبداع والابتكار والريادة من أحد مهامه الرئيسية تبني الأفكار الإبداعية والريادية للطلبة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: