فيديو مروع لشرطيين حاولا تكبيل طفل في الـ8 من عمره في أمريكا

فيديو مروع لشرطيين حاولا تكبيل طفل في الـ8 من عمره في أمريكا

نشر بنيامين كرامب، وهو محامي الحقوق المدنية الشهير في أمريكا (محامي عائلة فلويد)، مساء الأحد 9 أغسطس/آب 2020، مقطعاً مصوراً لعملية توقيف طفل يبلغ من العمر 8 أعوام فقط في إحدى المدارس بولاية فلوريدا، من طرف قوات الشرطة، معلناً عن رغبته في رفع دعوى ضد عناصر الأمن الذين ظهروا فيه، وهي الواقعة التي حدثت في مدرسة بمدينة كي ويست في ديسمبر/كانون الأول عام 2018.

وفق تقرير لصحيفة USA Today الأمريكية، الثلاثاء 11 أغسطس/آب 2020، فإن هذا المقطع الذي نشر على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر، يُظهر شرطيين يفتشان الصبي ويخبرانه أنه سيذهب إلى السجن، وأمراه بوضع يديه خلف ظهره وحاول أحدهما تكبيل يديه.

لم يشكل تهديداً: نشر كرامب مقطعاً عن الواقعة التي حدثت في مدرسة بمدينة كي ويست في ديسمبر/كانون الأول عام 2018. في النهاية، يقول الشرطي الآخر إن الأمر “لا يستحق ذلك”، وقالا للصبي إن يديه صغيرتان جداً بالنسبة للأصفاد.

قال كرامب في تصريح له: “مع سنوات عمره الثمانية، وطوله الذي يبلغ حوالي متر، ووزنه الذي يبلغ 29 كيلوغراماً تقريباً، لم يكن هذا الصغير يشكل تهديداً على أحد”.

اقتيد الطفل من المدرسة وقبل أخذه إلى سيارة شرطة يقول أحد الشرطيين: “أنت تفهم أن هذا أمر خطير للغاية، حسناً؟ أكره أنك تضعني في هذا الموقف بأن أضطر لفعل ذلك. الأمر هو أنك ارتكبت خطأً والآن حان الوقت لكي تتعلم منه وتنضج بسببه، أليس كذلك؟ لا تكرر الخطأ نفسه مرة أخرى”.

رفع دعوى: من المقرر أن يعقد كرامب مؤتمراً صحفياً يوم الثلاثاء، 11 أغسطس/آب، يعلن فيه اعتزامه رفع دعوى مدنية ضد الشرطيين المتورطين في الواقعة، إلى جانب مسؤولي المدرسة، ومدينة كي ويست، ومدرسة Monroe County School District.

كرامب هو بدوره المحامي الذي يمثل أسرة جورج فلويد، الرجل الأسود الذي توفي بعد أن جلس ضابط سابق في شرطة مينيابوليس بركبته على عنقه لمدة تسع دقائق تقريباً، مما تسبب في وفاة فلويد خنقاً. سوف يكون مع كرامب في المؤتمر الصحفي يوم الثلاثاء، 11 أغسطس/آب، كلٌ من المحامي ديفون جاكوب ووالدة الصبي.

لماذا تدخلت الشرطة؟ قال جاكوب في تصريح له: “بصفتي شرطياً سابقاً، هالني سلوك هذين الشرطيين”.

وفقاً لكرامب، كان لهذا الصبي، وهو من ذوي احتياجات خاصة، برنامج تعليمي مخصص له مُطبّق في المدرسة.

في اليوم الذي حدثت فيه الواقعة، وُضع الصبي مع “معلمة بديلة لم يكن لديها وعي أو قلق بشأن احتياجاته، وصعدت من الموقف عندما استخدمت يديها لنقله عنوة”، وذلك وفقاً لما ذكره كرامب في تصريحه.

وأضاف المحامي أن المعلمة اتصلت بالشرطة عندما “انفعل” الصبي. وذكرت شبكة NBC News نقلاً عن تقرير الاعتقال، أن المعلمة التي كانت تشرف على تناول الغداء لَكَمَها صبي في صدرها.

ووفقاً للتقرير، طلبت المعلمة من الصبي الجلوس بجوارها -بعد أن طلبت منه مراراً الجلوس بشكل صحيح- وأن الصبي رفض ذلك..

أفادت شبكة NBC News بأن الصبي شتم المعلمة عندما كانت قادمة نحوه لاقتياده إلى المكان الذي كانت تجلس فيه.

وقال مكتب كرامب في تصريح إن الصبي اتُّهم بارتكاب جناية اعتداء.

لم تستجب إدارة شرطة مدينة كي ويست لطلبات التعليق من جانب صحيفة USA TODAY.

وقال كرامب إن الصبي قد “رسب”، ووصف الواقعة بأنها “مروِّعة”.

واختتم قائلاً: “إنه مثال مفجع على الطريقة التي تؤهل بها أنظمتنا التعليمية والشرطية الأطفال ليصبحوا مجرمين من خلال معاملتهم كالمجرمين، فإذا أدين الطفل في هذه القضية كان سيصير مجرماً مداناً وهو في الثامنة من عمره”.

عربي بوست

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: