فيفا: 20 ديسمبر موعد تحديد الروزنامة الجديدة لكأس العالم

فيفا: 20 ديسمبر موعد تحديد الروزنامة الجديدة لكأس العالم

الاتحاد الدولي لكرة القدم - الفيفا

حدد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يوم 20 كانون الأول / ديسمبر المقبل، موعدا للبت في قرار إقامة كأس العالم كل عامين أو استمرارها كما هي كل أربعة أعوام.

وقال إنفانتينو في مؤتمر صحفي أعقب انتهاء اجتماع “فيفا”: “في 20 كانون الأول / ديسمبر سنعرف ما إذا كانت كأس العالم ستقام كل عامين أم كل أربعة أعوام”.

وأضاف: “نريد أن تكون كرة القدم عالمية حقا، عندما نناقش التقويم الجديد، هناك ردود فعل سلبية، ولكن هناك ردود فعل إيجابية ومتحمسة أيضا”.

وكان إنفانتينو قد دعا الاثنين الماضي إلى إصلاح الروزنامة الدولية وإقامة كأس العالم كل عامين، بعد مقترح في نفس السياق طرحه أرسين فينغر، مدير تطوير كرة القدم في الهيئة الكروية الدولية.

ويلاقي مقترح “فيفا” الجديد عديد الأصوات المعارضة من اتحادات كبرى على رأسها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، حسبما كشفت وكالة “أسوشيتد برس”، التي ذكرت أن أكثر من 12 اتحادا أوروبيا لكرة هددت بمغادرة الاتحاد الدولي لكرة القدم إذا تم تبني فكرة إقامة المونديال كل عامين.

وحول المعارضين، قال إنفانتينو: “سنحاول البحث عن منطقة وسط تجمع بين الرافضين لإقامة المونديال كل عامين، حتى وإن كان عددهم أقل، والمرحبين بالشكل الجديد للبطولة لنجد جسرا يصل بين الفريقين”.

واختتم: “قرار إقامة المونديال كل عامين ليس حكرا على رئيس فيفا، أنا فقط أحاول تقريب وجهات النظر ودفع الجميع للاقتناع بالفوائد الخاصة بهذا المشروع لكن القرار سيكون للجمعية العمومية في ديسمبر المقبل”.

ومن المقرّر نشر تقرير من “فيفا” حول فكرة إقامة النهائيات كل سنتين في نوفمبر/ تشرين الثاني، حيث يريد فيفا أيضا أن تُقام البطولات القارية الكبرى، مثل كأس أوروبا وكوبا أمريكا، مرة كل سنتين.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: