في اعتصام أمام السفارة الأمريكية.. الأردنيون ينتفضون ضد إعلان صفقة القرن

في اعتصام أمام السفارة الأمريكية.. الأردنيون ينتفضون ضد إعلان صفقة القرن

نائب المراقب العام عزام الهنيدي: صفقة ترامب صفعة للأمة وهي تصفية لا تسوية

الهنيدي: السكوت عن الصفقة هو تواطؤ وخيانة

الهنيدي: نقف خلف لاءات الملك ولن نتنازل عن شبر من فلسطين

أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي م.مراد العضايلة: الشعوب ستسقط هذه الاتفاقية

العضايلة: نجوع ولا نفرط في قضيتنا أو تقبل الذل

العضايلة: نطالب الحكومة بإجراءات عملية لترجمة “اللاءات الملكية” ضد الصفقة

المشاركون يطالبون بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني

عمان – خليل قنديل

انتفض الأردنيون مساء اليوم الثلاثاء ضد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخطة السلام المزعومة والمعروفة بـ”صفقة القرن”.

وأكد المشاركون في الاعتصام الذي دعت له الحركة الإسلامية والقوى السياسية والشعبية أمام السفارة الأمريكية على موقف الشعب الأردني الرافض لصفقة القرن وما تتضمنه من تصفيه للقضية الفلسطينية وتهديد للأردن.

المشاركون في الفعالية التي حضرها قيادات من حزب جبهة العمل الإسلامي والحركة الإسلامية والاحزاب السياسية والنقابية والنواب والشخصيات الوطنية، رددوا هتافات نددت بالإدارة الأمريكية وأكدت على وحدة صف الشعب الأردني في مواجهة صفقة القرن، مع المطالبة بدعم المقاومة الفلسطينية وقطع كافة العلاقات مع الكيان الصهيوني.

م. عزام الهنيدي: نقف خلف لاءات الملك ولن نتنازل عن شبر من فلسطين

أكد نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس عزام الهنيدي أن الصفقة التي جاء بها ترامب اليوم هي صفعة لهذه الأمة وليست تسوية بل هي تصفية للقضية، فهي لا تعترف بحق العودة ولا حدود ولا قدس ولا دولة ولا حدود مع الأردن، وهي تنازل كامل لمصلحة العدو الصهيوني.

وقال الهنيدي في تصريحات لمراسل “البوصلة” خلال الوقفة إن أي قبول لهذه الصفقة أو سكوت عن هذه الصفقة هو تواطؤ وتخاذل وخيانة بكل معنى الخيانة.

وأضاف أن هذه الأنظمة التي قال عنها ترامب إنها توافق على هذه الصفقة هي أنظمة خائنة لأمتها ولا اعتراف بهذه الأنظمة التي جاؤوا هم بها.

وشدد على أن الأمة بكاملها وكل هذه الشعوب ترفض هذه الصفقة رفضا قاطعاً فلا تنازل عن شبر من فلسطين ولا اعتراف باليهود على أي جزء من فلسطين ونحن نرفض  هذه الصفقة ولن يكون لها أي أثر في النهاية بإذن الله.

وقال الهنيدي: نحن ندعم ونقف خلف اللاءات التي أعلنها الملك في رفض الصفقة فلا توطين ولا تنازل عن حق العودة ولا تنازل عن القدس ولا وطن بديل وندعم الموقف الرسمي ونتمنى أن يبقى هذا الموقف على صلابته ولا يستجيب لأي ضغوط رسمية.

وأكد على تأييد ما جاء عن السلطة الفلسطينية عن رفض الصفقة ورفض الحديث فيها أصلاً.

وشدد في نهاية حديثه على أنه إذا ما تصلب الموقف الأردني والفلسطيني لن يكون لها أي تأثير وأي نتيجة وستسقط فورًا، ولا عبرة لهذه الأنظمة المتخاذلة الخائنة لتأييد هذه الصفقة.

العضايلة: الشعوب ستسقط صفقة القرن وتلفظ كل من يوقع عليها أو يدعمها

بدروه أكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة على وحدة الشعبين الأردني والفلسطيني رسمياً وشعبياً في رفض صفقة القرن بكل ما تتضمنه من بنود لما تمثله من استهداف للأردن وفلسطين، كما أكد  أن الشعوب ستسقط هذه الاتفاقية وكل من يدعمها ويروج لها.

وأضاف العضايلة أن ” الشعبين الأردني والفلسطيني قادران على إسقاط هذه المؤامرة الأمريكية الصهيونية الخبيثة التي تسعى لتصفية القضية الفلسطينية،  ولا يمكن لأي أردني او فلسطيني القبول بها او التنازل عن أي شبر من أرض فلسطين التاريخية من النهر إلى البحر أو عن قضية القدس واللاجئين”.

وطالب العضايلة الحكومة باتخاذ إجراءات عملية لترجمة “اللاءات الملكية” ضد صفقة القرن وتعبئة الشعب للمواجهة  والمعركة القادمة مع المشروع الصهيوني بما في ذلك إعادة التجنيد الإجباري وإلغاء الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال، مؤكدا أن الشعب الأردني غني عن المساعدات الأمريكية وأنه لن يقبل التفريط أو بيع قضيته  من أجل المساعدات.

وأضاف العضايلة ” قادرون على مواجهة التهديدات والضغوط الأمريكية كما واجهناها خلال حرب الخليج عام ٩١ بالتحام الموقف الشعبي والرسمي، فنحن نجوع ولا نفرط قضيتنا أو تقبل الذل”.

كما أكد العضايلة على ضرورة دعم المقاومة الفلسطينية  في مواجهة المشروع الصهيوني وإعادة روح معركة الكرامة التي توحدت فيها جهود الجيش العريي مع فصائل المقاومة وقهرت العدو الصهيوني وأذاقته ذل الهزيمة والعار”، كما طالب الفصائل الفلسطينية بتوحيد الصف الفلسطيني على برنامج المقاومة والتحرير.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: