“قائمة إرهاب” أمريكية خليجية جديدة تضم 25 كيانا وشخصا (أسماء)

“قائمة إرهاب” أمريكية خليجية جديدة تضم 25 كيانا وشخصا (أسماء)

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، ودول الخليج، ضمن ما يعرف بـ”مركز استهداف تمويل الإرهاب”، قائمة إرهاب جديدة، متعلقة بممولي حزب الله اللبناني، والحرس الثوري الإيراني.

وضمت القائمة 25 اسما لمؤسسات وشركات، وأفراد، جنسياتهم إيرانيين، ولبنانيين، وكويتيين، قالت الدول السبع إنهم من ممولي حزب الله، وقوات الباسيج التابعة للحرس الثوري الإيراني.

وبحسب البيان، فإن 21 مؤسسة وشركة، اتهمت بالتخفي بأسماء شركات تجارية، لتمويل حزب الله والحرس الثوري.

وبرز من بين الأسماء، جواد نصر الله، نجل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، إضافة إلى ثلاثة آخرين، قال البيان إنهم مرتبطون بحزب الله والحرس الثوري.

وقال البيان إن “الإجراء المتخذ هذا اليوم هو إجراء متعدد الأطراف من قبل الشركاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب لكشف وإدانة الانتهاكات الجسيمة والمتكررة للمعايير الدولية من قبل النظام الإيراني، بما فيها الهجوم الذي يهدد الاقتصاد العالمي من خلال استهداف المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية، وإثارة الفتنة والقيام بأعمال تخريبية في البلدان المجاورة من خلال الوكلاء الإقليميين كحزب الله الإرهابي. ويعد هذا الإجراء المنسق خطوة ملموسة نحو حرمان النظام الإيراني من القدرة على تقويض استقرار المنطقة”.

وأضاف أن “الإعلان عن هذا التصنيف من قبل مركز استهداف تمويل الإرهاب يعد جهداً فعالاً لتوسيع وتعزيز التعاون بين الدول السبعة في مجال مكافحة تمويل الإرهاب ويعمل مركز استهداف تمويل الإرهاب على تنسيق الإجراءات التي تعطل تمويل الإرهاب، ومشاركة المعلومات، وبناء قدرات الدول الأعضاء على استهداف الأنشطة التي تشكل تهديدات للأمن القومي للدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب”.

ومن بين المؤسسات المصنفة “بنك اقتصاد مهر الإيراني، ومؤسسة بونياد تافون باسيج، وبنك ملة، وشركة اقتصاد مهر للاستثمارات”.

وتاليا القائمة كاملة كما وردت في البيان الأمريكي الخليجي:

جواد نصر الله (لبناني)، محمد عبد الهادي فرحات (كويتي)، عدنان كوثراني (لبناني)، يوسف هاشم (كويتي)، قاسم علي (لم يذكر جنسيته)، وشبل محسن الزيدي (عراقي).

الشركات والمؤسسات:

شركة أصفهان مباركة للحديث، البنك الفارسي، الشركة الإيرانية للمحفزات الكيميائية، شركة قشم للصهر والتخفيض، شركة إيران لتطوير مناجم الزنك، شركة إيران صناعة الجرارات، شركة كالسيمين.

إضافة إلى بنك سينا، شركة زانجان لإنتاج الحمض، شركة بندر عباس لإنتاج الزنك.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: