كتلة الإصلاح: نؤازر القرارات والتدابير الحكومية في مواجهة كورونا

كتلة الإصلاح: نؤازر القرارات والتدابير الحكومية في مواجهة كورونا

طالبت الحكومة بالعمل بجدية لإطلاق سراح الأسرى الأردنيين من سجون الاحتلال

عمّان – البوصلة

أكدت كتلة الإصلاح النيابية دعمها ومشاركتها في كل جهد وطني لمواجهة وباء كورونا، معبرةً عن مؤازرتها لكافة القرارات والتدابير التي اتخذتها الحكومة، سائلين المولى عز وجل أن يجتاز وطننا هذه المرحلة بسلامة، وأن يجنب الله شعبنا والأمة وكل البشرية كل سوء وضرر.

وقالت الكتلة في بيان صادر عنها، وصل “البوصلة” نسخة منه: “نقدم التحية لكافة أفراد جيشنا وقواتنا المسلحة الباسلة ومرتباتنا الأمنية وكوادرنا الصحية، ولكل مواطن ومواطنة ألزمهم الواجب الوطني أن يكونوا في ميدان العمل، ساهرين على راحة الشعب، فبوركت تلك السواعد الممتدة بالعون، وسلمت تلك العيون التي سهرت على راحة الوطن وأبنائه”.

وأهاب البيان بالمواطنين للالتزام التام بما يصدر من تعليمات عن الجهات المختصة، وأن يلزم الناس بيوتهم، فلا يكون الخروج إلا لطارىء أو لمن استثنتهم قرارات الأجهزة الحكومية.

وأكدت الكتلة في بيانها على أن الإيمان الراسخ يبني مناعة النفوس والأجساد ويرفع معنوية الإنسان.

كما ثمنت كتلة الإصلاح قرارات الحكومة بالإفراج عن آلاف الموقوفين والمحكومين في هذه المرحلة، فإننا ندعوها للتوسع في تبييض السجون وفق أقصى إمكانية تتيحها القوانين، ومراعاة التدابير الصحية للنزلاء الذين يتعذر الافراج عنهم.

ووجهت مطالبات للحكومة أن يكون دورها فاعلا تجاه حماية الأردنيين المعتقلين في سجون الدول العربية، حيث يعاني كثير منهم ظروف توقيف واعتقال ظالمة لا تحترم حقوق الإنسان، ولا تلتزم أدنى معايير الرعاية الصحية، وإن حياة الكثير منهم باتت مهددة بفعل انتشار وباء كورونا، مشددة على ضرورة أن تعمل الحكومة بجدية على الإفراج عن الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأكد البيان على أنه في ظل الأزمة يجب أن لا ننسى إخوتنا في فلسطين، الذين ارتفعت أكفهم في ساحات الأقصى وجنباته تدعوا لنا في الأردن بالسلامة، ورفع الغمة عن بلدنا وعن الأمة، في مشهد يعبرعن معاني التلاحم والإخوة بيننا كجسد واحد، ولا ننسى معاناة أسراهم الذين يخوضون معركة الحياة والحرية دفاعا عن الأمة بأسرها.

كما طالبت المنظمات والهيئات العربية والإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان يقع على عاتقها العمل على توفير الحماية والرعاية الصحية والعلاج للأسرى في سجون الإحتلال الصهيوني، ومحاسبة الكيان الصهيوني الذي يمنع العلاج عنهم، ويمارس عليهم صنوف التعذيب.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: