كندا تقدّم لأونروا مساعدة بقيمة 70 مليون دولار أميركي

كندا تقدّم لأونروا مساعدة بقيمة 70 مليون دولار أميركي

البوصلة – أعلنت كندا الاثنين، أنّها ستقدّم على مدى السنوات الثلاث المقبلة 70 مليون دولار أميركي، لمساعدة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، التي تفاقمت مشاكلها المالية منذ قطعت عنها الولايات المتحدة المساعدات في 2018.

وقالت وزارة الخارجية الكندية، إنّ هذه المساعدة ستتيح “تلبية الاحتياجات المتزايدة للاجئين الفلسطينيين المعرّضين للخطر في مناطق التدخّل الخمس التابعة للوكالة” وهي الضفة الغربية وقطاع غزة، الأراضي الفلسطينية التي تحتلّها إسرائيل منذ 1967، وسوريا ولبنان والأردن.

وأوضح البيان، أنّ التمويل سيمكّن أكثر من نصف مليون فتاة وفتى فلسطيني من الحصول على تعليم أساسي جيّد، وسيساعد في تشغيل أكثر من 140 عيادة توفّر الرعاية الصحيّة الأساسية، إضافة إلى توفير مأوى وغذاء للأكثر فقراً.

وقالت وزيرة التنمية الدولية الكندية، كارينا غولد، إنّ “احتياجات اللاجئين الفلسطينيين لا يمكن إنكارها، خاصة في هذا الوقت الذي تتفشّى فيه جائحة: يواجه اللاجئون معدّلات عالية من الفقر وانعدام الأمن الغذائي والبطالة”.

وفي 2016، استأنفت الحكومة الليبرالية برئاسة، جاستن ترودو، مساعدتها لهذه الوكالة الأممية، بعد 4 سنوات من وقفها من قبل حكومة المحافظين برئاسة، ستيفن هاربر، القريب جدّاً من إسرائيل.

وبين 2016 و2019، قدّمت كندا ما مجموعه 110 ملايين دولار كندي (85 مليون دولار أميركي) من المساعدات المالية لأونروا.

وإضافة إلى ذلك، قدّمت كندا في نيسان/أبريل، مساهمة مالية طارئة لأونروا بقيمة 1.5 مليون دولار لمساعدتها في التصدّي لجائحة كوفيد-19.

أ ف ب

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: