كورونا.. تونس تقرر إلغاء حظر التجوال الجزئي

كورونا.. تونس تقرر إلغاء حظر التجوال الجزئي

قرر الرئيس التونسي قيس سعيد، الجمعة، إلغاء حظر التجوال الجزئي المفروض في البلاد، ضمن تدابير مكافحة تفشي فيروس كورونا، اعتبارا من السبت.

وقالت الرئاسة التونسية، في بيان، إنه “بعد الاطلاع على رأي وزارة الصحة وقاعة عمليات إدارة جائحة كورونا بتحسن الوضع الوبائي، تقرر إلغاء منع جولان الأشخاص والعربات بكامل تراب الجمهورية، وذلك بداية من يوم السبت عند منتصف الليل”.

ومنذ يوليو/تموز الماضي، تفرض تونس حظرا ليليا للتجوال يمتد على مدار 11 ساعة في جميع أنحاء البلاد، قلصته في 18 أغسطس/آب الماضي، إلى 5 ساعات اعتبارا من منتصف الليل حتى الخامسة صباحا.

وأضافت الرئاسة، أنه “تقرر السماح للأشخاص الذين استكملوا عملية التلقيح ضد كورونا بالمشاركة في التظاهرات والأنشطة والتجمعات العامة والخاصة بالفضاءات المفتوحة والمغلقة”.

كما تضمن القرار تحديد عدد المتواجدين في الأماكن المغلقة والمفتوحة بـ50 بالمائة من طاقتها الاستيعابية مع ضرورة الالتزام بتطبيق التباعد الجسدي، حسب البيان.

وشددت الرئاسة التونسية، على ضرورة تطبيق البروتوكولات الصحية وإجبارية ارتداء الكمامة بالأماكن العامة ووسائل النقل.

وذكرت أنه تقرر كذلك التلقيح الإلزامي للوافدين على البلاد للمشاركة في الأنشطة والاجتماعات، إضافة لتكثيف حملات تلقيح المواطنين.

وحتى الجمعة، بلغ إجمالي إصابات كورونا في تونس 671 ألفا و866، تسببت بـ 24 ألفا و676 وفاة، فيما تماثل للشفاء 671 ألفا و488، وفق بيانات رسمية.

الاناضول

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: