“كورونا” يهاجم 6 أسود و3 نمور في واشنطن

“كورونا” يهاجم 6 أسود و3 نمور في واشنطن

أعلنت حديقة الحيوان الوطنية في العاصمة الأمريكية واشنطن، الجمعة، إصابة 6 أسود و3 نمور بفيروس كورونا، وقالت إنهم يتلقون العلاج بعد تدهور صحتهم.

وأوضحت الحديقة في بيان، أن “مربي الحيوانات لاحظ في نهاية الأسبوع الماضي أن 6 أسود إفريقية، ونمر سومطرة، ونمرين من سيبيريا، أصيبوا بفقدان الشهية والسعال والعطس والخمول، وجميعهم ثبتت إصابتهم بكورونا في الاختبارات الأولية”.

وذكر البيان أنه من المتوقع ظهور نتائج الاختبارات لتأكيد التشخيص في غضون أيام قليلة، حسبما نقل موقع “ياهو نيوز” الأمريكي.

وأضاف أن “الحيوانات المريضة يتم علاجها بمضادات الالتهاب وأدوية الغثيان، وكذلك المضادات الحيوية لمنع إصابتهم بالالتهاب الرئوي”.

كما أكد البيان أن زائري حديقة الحيوان “ليسوا في خطر، بسبب المسافة بينهم وبين الحيوانات، كما لم تظهر أي علامات للعدوى على أي حيوانات أخرى”.

وتأتي الإصابات في وقت أعلنت فيه العديد من حدائق الحيوان في الولايات المتحدة، بما في ذلك حديقة واشنطن، الثلاثاء، إطلاق حملة تلقيح للحيوانات المعرضة للإصابة بكورونا.

والأسبوع الماضي، ثبتت إصابة العديد من حيوانات الغوريلا بفيروس كورونا، في حديقة حيوانات مدينة أتلانتا بولاية جورجيا.

ومن أجل حماية الحيوانات في حديقة حيوان واشنطن من الإصابة بكورونا، سيتم حقنهم بلقاح طورته شركة الأدوية البيطرية “زويتيس”، وهي شركة أدوية تصنع اللقاحات والأدوية للحيوانات الأليفة والماشية.

الاناضول

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: