لجنة فنية للكشف على البطاطا في اسواق اربد

لجنة فنية للكشف على البطاطا في اسواق اربد

اكدت مديرية زراعة محافظة اربد ان نسبة البطاطا المخالفة للمواصفة الفنية القياسية الاردنية تقدر بنحو 8 بالمئة من حجم الكميات المتواجدة في السوق المركزي لمحافظة اربد والمقدرة بحوالي 70 طنا.

وبين مدير المديرية الدكتور عبدالوالي الطاهات ان كميات البطاطا المصابة بمرض القلب الاسود والتبقعات تصل إلى 3 بالمئة من كميات البطاطا المخالفة للمواصفات القياسية، موضحا أن لجنة فنية في المديرية بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء في اقليم الشمال أجرت اليوم الأحد كشفا حسيا على عينات مختلفة من المادة الموجودة في السوق المركزي ومحلات التجزئة.

واشار إلى انه تم الايعاز لتجار الجملة في السوق المركزي بفرز البطاطا لأكثر من صنف، وتدريجها، وعدم احضار أي صنف للسوق تظهر عليه علامات التبقع والقلب الاسود، وغيرها من المعايير المحددة في المواصفة الاردنية، اضافة إلى تفعيل دور لجنة الاتلاف وتأمين الحماية اللازمة لها.

ولفت إلى انه تم تشكيل لجنة فنية ميدانية لمتابعة محصول البطاطا، وما يورد منه إلى السوق المركزي أو ما يعرض منه للبيع على الطرقات أو في محلات التجزئة، مؤكدا انه لا تهاون في حماية المستهلك بتناول منتج زراعي صحي وآمن إلى جانب متابعتها ومراقبتها لجميع الأصناف الموجودة في الاسواق من مختلف المنتجات الزراعية.

يشار إلى ان مستهلكين اثاروا شكاوى تتعلق بوجود تعفن وتبقع في مادة البطاطا معروضة للبيع في السوق المحلي.

 (بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: