ليبيا.. اكتشاف مقبرتين جديدتين في ترهونة

ليبيا.. اكتشاف مقبرتين جديدتين في ترهونة

مقبرة جماعية جديدة في ترهونة

أعلنت السلطات الليبية، الإثنين، اكتشاف مقبرتين جديدتين في مدينة ترهونة جنوبي العاصمة طرابلس.

جاء ذلك في بيان مقتضب للهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين (رسمية)، عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”.

وقال البيان: “فرق الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين تتمكن من اكتشاف مقبرتين جديدتين بالمشروع الزراعي ( 5 كيلو ) بمدينة ترهونة” دون إضافة تفاصيل.

وقبل أسبوع، أعلنت الهيئة ذاتها، انتشال رفات 25 جثة من 5 مقابر جماعية وفردية في مكب للقمامة بمدينة ترهونة جنوب العاصمة طرابلس.

وبلغ إجمالي ما تم اكتشافه في ترهونة، منذ يونيو/ حزيران من العام الماضي، 80 مقبرة جماعية وفردية، منها 55 في منطقة “مشروع الربط”، و16 في “المشروع الزراعي 5 كيلو”، و7 في “مكب القمامة”.

فيما بلغ عدد الجثث المنتشلة في المدينة 245، وفق إحصاء لمراسل الأناضول.

ومن حين إلى آخر، يتم العثور على مقابر جماعية بها رفات في مناطق كانت تسيطر عليها مليشيا خليفة حفتر، التي قاتلت لسنوات حكومة “الوفاق الوطني” السابقة، المعترف بها دوليا.

وأعلنت الهيئة الليبية، في مارس/آذار الماضي، أن عدد المفقودين المسجلين لديها بلغ 3 آلاف و650 من مدن مختلفة، منهم 350 مفقودا من ترهونة.

وفي 16 مارس/آذار الماضي، شهد البلد الغني بالنفط انفراجا سياسيا، حيث تسلمت سلطة انتقالية منتخبة، تضم حكومة وحدة ومجلسا رئاسيا، مهامها لقيادة البلاد إلى انتخابات برلمانية ورئاسية، في 24 ديسمبر/ كانون أول المقبل.

لكن مؤخرا، عادت التوترات بين مؤسسات الحكم في ليبيا، جراء خلافات بين مجلس النواب من جانب والمجلس الأعلى للدولة وحكومة الوحدة والمجلس الرئاسي من جانب آخر، خاصة على الصلاحيات ومشاريع القوانين الانتخابية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: