مايكروسوفت ترفض إتاحة خدمة التعرف على الوجوه للشرطة

مايكروسوفت ترفض إتاحة خدمة التعرف على الوجوه للشرطة

ترفض شركة “مايكروسوفت” توفير تقنيتها للتعرف على الوجوه إلى الشرطة في غياب قانون، على غرار شركات إنترنت عملاقة أخرى قلقة من التجاوزات، وعلى خلفية التظاهرات المنددة بعنف الشرطة.

وقال المسؤول الكبير في الشركة براد سميث خلال طاولة مستديرة نظمتها صحيفة “واشنطن بوست”: “نحن لا نبيع تكنولوجيا التعرف على الوجوه إلى أجهزة الشرطة الأمريكية في الوقت الراهن. ما لم يسن تشريع فيدرالي متين يستند إلى حقوق الإنسان فإننا لن نبيع هذه التكنولوجيا إلى القوى الأمنية”.

وتنوي “مايكروسوفت” اعتماد آليات لتقييم استخدام هذه التكنولوجيا المثيرة للجدل حتى خارج إطار القوى الأمنية، على ما أضاف سميث.

وأكد قائلا: “في السنتين الأخيرتين ركزنا على تطوير وتطبيق مبادئ متينة لمساعدتنا في استخدام تقنية التعرف على الوجوه ولم نتوقف يوما عن المطالبة بتنظيم قوي من قبل الحكومة”.

وتعهد بالعمل بالتنسيق مع داعمي إقرار تشريع في هذا المجال مشددا على أن مايكروسوفت تستغل الفرصة “لتعزيز عملية التحقق من طلبات زبائننا الراغبين باستخدام هذه التقنية على نطاق واسع”.

ومنذ مقتل الأمريكي الأسود جورج فلويد اختناقا بعدما ضغط شرطي أبيض بركبته على عنقه قبل أسبوعين، تحاول الشركات والسلطات المحلية التفاعل مع ضغط الشارع وشبكات التواصل الاجتماعي.

وقررت أمازون الأربعاء منع الشرطة من استخدام برمجيتها للتعرف على الوجوه مدة سنة لإفساح “المجال أمام الكونغرس لاعتماد القواعد المناسبة” لاستخدام هذه التقنية.

وأعلنت “آي بي أم” الاثنين عن تعليق بيع برمجيات مماثلة. وكانت “غوغل” أعلنت في كانون الثاني/يناير أنها لن توفر تقنيتها للتعرف إلى الوجوه ما لم تتخذ السلطات أي إجراءات.

(ا ف ب)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: