محافظ البلقاء يمنع فعالية “عينك على الأقصى”.. والعمل الإسلامي يستهجن

محافظ البلقاء يمنع فعالية “عينك على الأقصى”.. والعمل الإسلامي يستهجن

البوصلة – قرر محافظ البلقاء اليوم السبت، منع إقامة مهرجان “عينك ع الأقصى”، المنوي عقده من قبل جبهة العمل الإسلامي في البقعة.

وكشف كتاب المحافظ، أنه تقرر عدم السماع بعقد المهرجان، امتثالاً لأوامر الدفاع، ومن منطلق الحفاظ على السلامة العامة بمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف الكتاب: “أنه تقرر منع إقامة الفعالية، وتحت طائلة المسائلة القانونية”.

العمل الإسلامي يستهجن

من جانبه استهجن مسؤول لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي المحامي عبد القادر الخطيب في تصريحاتٍ لـ “البوصلة” منع الفعالية بمزاعم الالتزام بأوامر الدفاع رغم أن القائمين عليها أكدوا على الحفاظ على إجراءات السلامة العامة.

وتساءل الخطيب: كيف يتم السماح للآلاف المشاركة في حفلات الغناء والرقص، والسماح لجماهير كرة القدم وغيرها، ومن ثم تمنع فعالية لنصرة الأقصى بذريعة الصحة العامة وأوامر الدفاع.

منع حفل المولد النبوي الشهر الماضي

وكان الحزب منع من إقامة حفل للمولد النبوي الشهر الماضي على الرغم من السماح بالحفلات والمهرجانات الغنئاية.

وأعلن حزب جبهة العمل الإسلامي تلقيه قرار بعدم الموافقة على طلبه لإقامة حفل بمناسبة المولد النبوي في المدرج الروماني.

وقال الحزب في بيان “ببالغ الألم تلقينا رد الجهات الرسمية اليوم بمنع إقامة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والذي كنا قد تقدمنا بطلب لإقامته في المدرج الروماني قبل ما يزيد على عشرة أيام ، في خطوة مريبة تكشف حقيقة الدور الذي يسعى فيه صناع القرار لمنع الفضيلة ومحاربتها والسعي في ذات الوقت لنشر معالم التغريب والحفلات الماجنة والرذيلة والمجون بشكل ممنهج ومتسارع وغير مسبوق وما الحفلات الأخيرة بشكلها المستفز إلا شاهدا على ذلك”.

انتقادات لاستمرار الحفلات الغنائية والتباعد في المساجد

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات واسعة الشهر الماضي لتصريحات وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول، والتي تحدث فيها عن استمرار تطبيق أوامر الدفاع وأهمية استمرار الالتزام بالتباعد في المساجد، وكذلك مضي الحكومة بالسماح بالحفلات الغنائية في الوقت نفسه.

وانتقد مغردون تناقض قرارات الحكومة، التي تريد بقاء الالتزام بأوامر الدفاع داخل المساجد، ولكن في الحفلات الغنائية التي يصعب ضبطها فالحكومة مستمرة بالسماح لتنظيم هذه الحفلات بحجة تنشيط الاقتصاد والسياحة.

حفل العقبة يجدد غضب الأردنيين من أوامر الدفاع “الانتقائية”

كما استهجن نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي الشهر الماضي بعد انتشار مقاطع فيديو وصور للحفل المقام في العقبة للمغني عمرو دياب، الخرق الكبيرلأوامر الدفاع التي أصدرتها الحكومة حول الحالة الوبائية ومواجهتها.

يذكر أن تطبيق بلاغ أمر الدفاع الاخير رقم 46 والذي يمنع تجمع اكثر من 10 أشخاص على طاولة واحدة داخل مطعم، تم الضرب به عرض الحائط بتجمع الآلاف لحضور الحفل دون كمامات ودون تباعد ، بحسب معلقين على مواقع التواصل.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: