محتجون في البقعة: اتفاقية الغاز تشكل دعما للإرهاب الصهيوني ويجب إلغائها (شاهد)

محتجون في البقعة: اتفاقية الغاز تشكل دعما للإرهاب الصهيوني ويجب إلغائها (شاهد)

نبراس الياسوري – البقعة

طالب مشاركون في وقفة احتجاجية دعت لها اللجنة الشعبية في مخيم البقعة إلى إسقاط اتفاقية الغاز معتبرين مضي الحكومة فيها دعما للإرهاب الصهيوني.

ودعا النائب إبراهيم أبو السيد النواب إلى رفض الموازنة التي تحتوي على بنود لإمضاء الاتفاقية من خلال مبالغ مخصصة لها في الموازنة، وشدد على أن اتفاقية الغاز المسروق من فلسطين تعني دعم للاقتصاد الصهيوني وتنازل عن دماء الشهداء واصفا يوم ضخ الغاز بانه يوم أسود خططت له حكومات سابقة ونفذته الحكومة الأخيرة.

وقال عضو اللجنة نعيم جعابو لـ”البوصلة” جئنا لنؤكد أنه لا مساومة على دماء الشهداء والجرحى والأسرى مؤكداً انه لاتفاوض على غاز منهوب من أرض فلسطين فالاتفاقية ساقطة سياسيا واقتصاديا وأخلاقيا، وشدد في كلمة له على ضرورة وحدة الصف الوطني بجميع مكوناته وتناسي الخلافات والترفع عنها في مجابهة المشروع الصهيوني المتمدد ودعم المقاومة وعدم طعنها في الظهر.

بدوره، شدد حسن العتوم على ضرورة بناء مشروع وطني لمناهضة الصهيونية ببناء اردن قوي يقارع المشروع الصهيوني.

وقال “إن هذه الاتفاقية خيانة واضحة لدماء الشهداء والأمة والدين وكل مبادئ الإنسانية”، مضيفًا أن رفض مجلس النواب للاتفاقية مقدر لكن كان الأجدر بهم أن يقدموا استقالتهم لينسجم موقفهم مع نبض الشعب.

ورفع المشاركون يافطات ترفض اتفاقية الغاز وتصفها باتفاقية الذل والعار وأخرى تدعو لإسقاط اتفاقية وادي عربة وتحيي المقاومة وتصف أمريكا براعية الإرهاب.

وشهدت محافظات المملكة في الايام القليلة الماضية احتجاجات واسعة في شتى محافظات المملكة تطالب بإسقاط إتفاقية الغاز بعد بدء ضخ الغاز من دولة الاحتلال الاسرائيلي فيما سيناقش مجلس النواب يوم غد الاحد موازنة عام 2020 والتي قد لا تقر بسبب اتفاقية الغاز.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: