مخزونات النفط بأمريكا تقفز لأعلى مستوى في 3 سنوات

مخزونات النفط بأمريكا تقفز لأعلى مستوى في 3 سنوات

تجاوزت مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة التوقعات، وقفزت لأعلى مستوى أسبوعي في ثلاث سنوات، بدفع من التراجع الحاد في الطلب على الوقود بسبب إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وقال معهد البترول الأمريكي، الثلاثاء، إن مخزونات الخام قفزت بمقدار 11.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث من أبريل نيسان لتصل إلى 473.8 مليون برميل، مقارنة مع توقعات لزيادة قدرها 9.3 مليون برميل.

وتلك هى أكبر زيادة لأسبوع واحد في بيانات معهد البترول لمخزونات الخام منذ فبراير شباط 2017، وتأتي في أعقاب قفزة بلغت 10.5 مليون برميل في الأسبوع السابق عليه.

وزادت مخزونات البنزين 9.4 مليون برميل، وهى أكبر زيادة لأسبوع واحد في أرقام معهد البترول منذ يناير كانون الثاني 2017 ومقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراهم لارتفاع قدره 4.3 مليون برميل. ويتزايد مخزون البنزين في أمريكا بسبب هبوط حاد في الطلب على وقود السيارات.

وقال معهد البترول إن مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الآجلة للخام الأمريكي في كاشينح بولاية أوكلاهوما زادت 6.8 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وأظهرت بيانات المعهد أن استهلاك مصافي التركير من النفط الخام انخفض بمقدار 1.1 مليون برميل يوميا.

وأشارت البيانات إلى أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، انخفضت بمقدار 177 ألف برميل مقارنة مع توقعات لزيادة قدرها 1.4 مليون برميل.

وأظهرت البيانات أيضا أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي تراجعت بمقدار 653 ألف برميل يوميا.

 وفي السياق، قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الثلاثاء، إن الطلب على النفط في الولايات المتحدة من المتوقع أن يهبط حوالي 1.3 مليون برميل يوميا في 2020، بينما تضرب جائحة فيروس كورونا الأسواق العالمية.

وخفضت إدارة معلومات الطاقة أيضا توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2020 بمقدار 5.6 مليون برميل يوميا إلى 5.23 مليون برميل يوميا، لكنها توقعت أن يتعافى الطلب الأمريكي والطلب العالمي كلاهما في 2021 .

وقالت إنها الآن تتوقع أن يهبط استهلاك النفط والمنتجات المكررة في الولايات المتحدة بمقدار 1.33 مليون برميل يوميا إلى 19.13 مليون برميل يوميا في 2020، مقارنة مع توقعاتها السابقة لزيادة قدرها 60 ألف برميل يوميا.

وفي أحدث توقعاتها الشهرية، زادت إدارة معلومات الطاقة تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط للعام 2021 بمقدار 4.7 مليون برميل يوميا إلى 6.41 مليون برميل يوميا.

وقالت إن من المتوقع أن يرتفع الطلب الأمريكي على النفط في 2021 بمقدار 1.26 مليون برميل يوميا إلى 20.39 مليون برميل يوميا مقارنة مع توقعها السابقة الشهر الماضي التي أشارت إلى زيادة قدرها 200 ألف برميل يوميا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن من المتوقع أن يهبط انتاج النفط في الولايات المتحدة إلى 11.76 مليون برميل يوميا هذا العام، على عكس توقعاتها السابقة لزيادة في الإنتاج.

(رويترز)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: