مدارس خاصة ترد: المعلم أساس نجاحنا وكرامته ليست مطروحة للمزايدة

مدارس خاصة ترد: المعلم أساس نجاحنا وكرامته ليست مطروحة للمزايدة

مبادرة مدارس خاصة

تقدم عدد من مالكي المدارس الخاصة ومدرائها بمبادرة تركّز على مدى الود الذي يجمع بين المدراء من جهة والمعلمين العاملين في المدارس الخاصة من جهة أخرى، وتؤكد على أهمية دور المعلم في أداء رسالته وعلاقته مع إدارته وطلابه.

كما أشارت المبادرة إلى دور المعلم الهام في العملية التعليمية ودور الإدارات في حماية حقوق المعلم والمحافظة على كرامته الشامخة في المجتمع، على حد تعبيرهم.

وأبرزت المبادرة الموقعة من قيادات تربوية في اثنتي عشر مدرسة الشعارات النبيلة التالية:”كرامة المعلم ليست قضية مطروحة للنقاش ولا للمزاودة، المعلم أساس نجاح المدارس الخاصة، نعم لكرامة المعلم وحفظ حقوقه، نعم لاستمرار المدارس الخاصة في أداء رسالتها، نعم لعلاقة ود تجمع المعلم بإدارته وطلابه، والمدرسة الخاصة بيت المعلم الثاني وفيها عائلته التربوية الكبيرة”.

من جانبها رحبت رئيسة لجنة التعليم الخاص في نقابة المعلمين عبير الأخرس بالمبادرة واعتبرتها تجسيد لواقع التعاون المشترك وانفتاح النقابة على كل أطراف العملية التربوية. وشددت على أن المعلمات والمعلمين يقومون بجهد استثنائي خلال هذه الفترة لم يمر على التعليم في الأردن بتاريخه، حيث يعملون من خلال التعليم عن بعد لساعات طويلة، وينفقون جهود هائلة للتواصل مع الطلاب من خلال شبكات النت، وحققوا نجاحات مهمة وبدون تدريب أو استعداد مسبق.

واستهجنت الأخرس بالمقابل العقلية المأزومة التي تتحكم ببعض المنشآت التعليمية وطريقة التفكير الغير تربوية التي تتحدث بها وتصدم بها المجتمع، مذكّرةً انه هناك مدارس تماطل بدفع أجور عامليها منذ بداية العام أي قبل الأزمة الصحية الراهنة.

وقالت: النقابة تقوم على حماية كل معلمي الأردن ولكن هناك واجب على المعلم نفسه بالدفاع عن حقه وحمايته. وان نقابة المعلمين لم تؤل جهداً في التواصل مع جميع الأطراف الحكومية وغيرها من أجل حل أزمة أجور المعلمين في القطاع الخاص منذ بداية الظرف الراهن، كما أطلقت عدة مبادرات للحماية الاجتماعية وتسهيل عبور العملية التعليمية أزمة الكورونا بأقل التكاليف.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: