مركز دراسات القدس يعلن عن جائزة عام 2020

مركز دراسات القدس يعلن عن جائزة عام 2020

المسجد الأقصى

اعلن مجلس أمناء مركز دراسات القدس في عمّان عن جائزة العام 2020 التي تمنح لأفضل ثلاثة أبحاث عن الحركة النسائية في القدس.

وبحسب بيان صحفي صادر عن المركز اليوم السبت، فإن المتقدم يجب أن يكون من طلبة الجامعات في الأردن وفلسطين، وأن لا يكون قد نال جائزة عن البحث المقدم من أي جهة أخرى، أو أن يكون نال جائزة أخرى من جوائز مركز دراسات القدس، ولا يقل عدد صفحات البحث عن عشرين صفحة (A4)، مطبوعاً على نظام (Word)، وبخط قياس 14 نوع سيمبليفايد ارابيك.

كما يشترط أن يكن البحث باللغة العربية ومراعياً سلامة اللغة ودقتها، وأن يعتمد الباحث التوثيق العلمي والحرص على أصالة المصادر، وحداثة المراجع وشموليتها، وتقديم ترشيح من الجامعة التي يدرس فيها، وإرسال البحث والترشيح من الجامعة بالبريد الإلكتروني للمركز على ([email protected]).

وتخضع الأبحاث المقدمة للمشاركة بالجائزة للتحكيم من لجنة متخصصة، ويمنح الفائز الأول 500 دينار، والثاني 300 دينار، والثالث 200 دينار مع شهادة تقدير تثبت فوزه بالجائزة، وستنشر الأبحاث لاحقاً في كتاب مطبوع صادر عن المركز.

وقال مدير عام المركز الدكتور زياد أبولبن: إن هذه الجائزة تهدف لتوثيق الحركة النسائية منذ بداية القرن التاسع عشر، لما للحركة النسائية في القدس من دور بالغ الأهمية، لافتا إلى مشاركة المرأة في النضال الفلسطيني ومقاومة الاحتلال الصهيوني من أجل الوحدة العربية وبناء دولة فلسطينية على الأرض التاريخية من البحر إلى النهر.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: