مسؤول ملف كورونا في الشمال: لم يتم العثور على حالات اشتباه في إربد أمس

مسؤول ملف كورونا في الشمال: لم يتم العثور على حالات اشتباه في إربد أمس

أكد مسؤول ملف كورونا في الشمال وائل هياجنة أنه لم يتم العثور على حالات مشتبهة في إربد أمس، منوها إلى أن عدد العينات التي تم أخذها تزيد على 300 عينة.

وقال هياجنة في تصريحاتٍ لـ “المملكة” إن فرق التقصي الوبائي تقوم بعمليات استقصاء نشط داخل المستشفيات وداخل المناطق الساخنة التي تم عزلها عن مدينة إربد، منوها إلى أن خطة فريق العمل أخذ عينات تصل من 300 إلى 400 عينة جديدة.

وكشف أن 97% من الحالات المصابة في مدينة إربد مستقرة، مشيرًا إلى أنه يوجد حالة لمسنة تعاني من أمراض مزمنة وعوامل الخطورة لديها أكبر.

وكان وزير الصحة سعد جابر، قال السبت، إن 11 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد سجلت في الأردن اليوم، منها 5 حالات من اربد وحالة مخالطة لاحد المرضى وحالة مخالطة لابنتها القادمة من النرويج و3 حالات من احدى الفنادق اثنين منهم قادمين من بريطانيا وحالة من بغداد، فيما يجري الاستقصاء عن الحالة الأخيرة.

واضاف جابر خلال ايجاز صحفي، أنّ العدد الكلي للحالات المسجلة بلغ 246 حالة، بما فيهم المتعافيين والمسنة المتوفية منتصف ليلة الجمعة السبت.

من جانبه قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، السبت، إنه في حال وجود أعداد كبيرة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد في حي أو منطقة ستوصي اللجنة بعزل الحي فقط.

وأضاف أن اللجنة أكدت في اجتماعها اليوم على الإجراءات التي يجب اتباعها قبل خروج المحجور عليهم الاثنين، مبيناً أنه سيتم فحصهم سريرياً قبل الخروج”.

وأوضح أنه من تظهر عليه الإصابة بالفيروس أو ارتفاع في الحرارة بعد إجراء الفحص السريري، سيتم إجراء فحص مخبري له بأخذ عينة مسحة أنفية بلعومية قبل خروجهم للتأكد من خلوهم من الفيروس.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: