مستجدات كورونا… ألمانيا تخفف الحجر ووفيات قياسية في البرازيل

مستجدات كورونا… ألمانيا تخفف الحجر ووفيات قياسية في البرازيل

يواصل فيروس كورونا الانتشار بشكل مقلق في البرازيل، حيث سجلت البلاد حصيلة يومية قياسية في عدد الوفيات جراء كوفيد 19، بلغت 1910 وفيات، فيما أكدت بيانات رسمية تدهور الوضع الوبائي. على صعيد عمليات التلقيح، أعلنت ألمانيا أنها ستسمح بتقديم جرعات لقاح أسترازينيكا للأشخاص الذين تفوق أعمارهم 65 سنة، بينما مُنح في الولايات المتحدة 80 مليوناً و540474 من اللقاحات المضادة للفيروس.


وفيات كورونا تتخطى 60 ألفاً في كولومبيا

أعلنت وزارة الصحّة الكولومبية أنّ حصيلة ضحايا كوفيد-19 تخطّت الأربعاء عتبة الـ60 ألف وفاة، بعد عام من ظهور فيروس كورونا في هذا البلد في 6 مارس/ آذار 2020.

وقالت الوزارة، في بيان، إنّ إجمالي عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس بلغ 60,082 وفاة، فيما اقترب إجمالي عدد الإصابات المسجّلة في هذا البلد من 2.3 مليون إصابة.

وكانت كولومبيا قد تجاوزت عتبة الـ50 ألف وفاة بكورونا في 21 يناير/ كانون الثاني، بينما كانت تكافح الموجة الوبائية الثانية.

وتخطّت البلاد المرحلة الحرجة وتراجعت أعداد الوفيات والإصابات اليومية فيها منذ أسابيع عدّة.

وأطلقت كولومبيا في 17 فبراير/ شباط حملة تلقيح على الصعيد الوطني تصبو إلى تطعيم حوالى 35 مليوناً من سكانها البالغ عددهم 50 مليوناً بحلول نهاية العام.

وكولومبيا هي الدولة الثانية الأكثر تضرراً من الفيروس في أميركا اللاتينية، بعد البرازيل، من حيث عدد الإصابات المؤكدة. 5:51 AM فرانس برس share

حصيلة قياسية من الوفيات بكورونا في البرازيل

سجّلت البرازيل، الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي، حصيلة وفيات يومية قياسية بفيروس كورونا بلغت 1,910 وفيات، بحسب بيانات رسمية أكّدت تدهور الوضع الوبائي في البلاد.

ووفقاً للبيانات التي نشرتها وزارة الصحة، والتي يقول كثير من العلماء إنها لا تعكس الواقع الفعلي للوضع الوبائي في البلاد، فقد بلغت الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الجائحة في أكبر دولة في أميركا اللاتينية من حيث عدد السكان 259,271 وفاة.

والبرازيل البالغ عدد سكانها 212 مليون نسمة سجّلت في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة 71,704 إصابات جديدة بالفيروس، في ثاني أسوأ حصيلة يومية منذ بدأ الوباء بالتفشّي في هذا البلد.

وكانت البرازيل قد سجّلت الثلاثاء حصيلة ضحايا يومية قياسية بلغت 1,641 وفاة. وعلى مدى الأيام السبعة الماضية، ارتفع معدّل الوفيات اليومية إلى 1,331 حالة وفاة. 5:47 AM رويترز share

آخر أرقام لقاحات كورونا في أميركا

قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن الولايات المتحدة منحت 80 مليوناً و540474 من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 حتى صباح أمس الأربعاء ووزعت أكثر من 107 ملايين جرعة.

وأضافت أن حصيلة اللقاحات تخص كلاً من شركتي مودرنا وفايزر بيونتيك حتى السادسة صباح الأربعاء بتوقيت شرقيّ الولايات المتحدة. 5:44 AM فرانس برس share

ألمانيا تسمح بتلقيح من تفوق أعمارهم 65 عاماً بأسترازينيكا


أعلنت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، مساء الأربعاء، أنّ السلطات الصحّية في البلاد ستجيز إعطاء لقاح أسترازينيكا لمن تفوق أعمارهم 65 عاماً، مشيرة إلى أنّ هذا القرار اتّخذ بناءً على النتائج المشجّعة للدراسات الطبية التي أُجريت أخيراً.
وقالت ميركل في أعقاب اجتماع حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة كوفيد-19 ضمّ إليها حكّام ولايات البلاد إنّ “الوكالة (الألمانية) للّقاحات ستسمح بإعطاء أسترازينيكا لفئات كبار السنّ، ونحن سنتّبع توصياتها بكل سرور”.
وحتّى الآن، لم تسمح برلين بهذا اللقاح لمن تزيد أعمارهم على 65 عاماً، وذلك بدعوى عدم كفاية البيانات. 5:40 AM فرانس برس share

ميركل تعلن تخفيف إجراءات الحجر تدريجاً

أعلنت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، مساء الأربعاء، أنّ حكومتها ستطبّق اعتباراً من الاثنين خطة تدريجية ومشروطة لتخفيف إجراءات الحجر السارية لمواجهة جائحة كوفيد-19.

وقالت ميركل في أعقاب اجتماع حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة كوفيد-19 ضمّ إليها حكّام ولايات البلاد، إنّ المتاجر غير الأساسية والمتاحف وحدائق الحيوان والحدائق النباتية والمواقع التذكارية ستعيد فتح أبوابها في غضون الأسابيع المقبلة إذا ظلّ معدّل الإصابة بالفيروس أقلّ من 100 حالة لكل 100 ألف نسمة خلال أسبوع، مؤكّدة أنّه بهذه الخطة المكوّنة من خمسة أطوار فإنّ ألمانيا تدخل “مرحلة جديدة”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: