مستشفيات البشير تحتاج إلى نحو 700 ممرض لـ “تعويض النقص” داخلها

مستشفيات البشير تحتاج إلى نحو 700 ممرض لـ “تعويض النقص” داخلها

مستشفى البشير

أكد مدير مستشفيات البشير الحالي علي العبداللات، الثلاثاء، أن حاجة المستشفيات لـ “تعويض النقص” في قسم التمريض تبلغ حوالي 700 ممرض وممرضة.

وأوضح العبداللات لبرنامج صوت المملكة، أن “المستشفيات تعاني من نقص في الأطباء بالتخصصات النوعية والكوادر التمريضية والإدارية وموظفي الخدمات المساندة … وهذا ما تم تقديمه في الاجتماع الذي ضم الأمن ومساعد شؤون المستشفيات، إضافة إلى مدراء مستشفيات البشير ورؤساء الدوائر الطبية”.

واتفق مدير مستشفيات البشير المستقيل عبد المانع السليمات، مع ما ذكره العبداللات من حاجة المستشفيات لكوادر تمريضية لكنه أعطى رقما أقل. 

وقال إن المستشفيات البشير “تحتاج إلى 650 ممرضة”، مشيرا إلى أن “الخلاف” مع وزارة الصحة حول عدم الاستجابة للمطالب بتزويد المستشفى بالكوادر.

والثلاثاء، قرر وزير الصحة فراس الهواري، تكليف العبداللات بإدارة مستشفيات البشير، خلفا للسليمات الذي تم إنهاء تكليفه من منصبه الذي استلمه منذ 6 أشهر بناء على طلبه. 

وأوضح السليمات أن “هناك عدة تراكمات للاستقالة كان أولها عدم الاستجابة لطلبات الكوادر الطبية وخصوصا التمريض، إضافة إلى أن وزير الصحة فراس الهواري اتخذ “قرارات مصيرية” تخص مستشفيات البشير “دون الرجوع أو الاستشارة أو مشاركة إدارة المستشفى بها”.

“الخلاف ليس شخصي مع وزير الصحة … الخلاف هو حول طلبنا الكوادر نظرا للضغط في العمل في مستشفيات البشير وهناك عدم استجابة”، وفق السليمات، الذي قال: “على مدار الأشهر الماضية كنا نطالب بتزويدنا بالكوادر نظرا للنقص … ووزارة الصحة هي من قامت بالدراسة ورأت أننا بحاجة إلى 650 ممرضة”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: