مقتل 3 أطفال في قصف عشوائي لـ”حفتر” على طرابلس

مقتل 3 أطفال في قصف عشوائي لـ”حفتر” على طرابلس

قتل 3 أطفال وأصيب آخر، الثلاثاء، في العاصمة الليبية، جراء استهداف ميليشيا خليفة حفتر طرابلس بقذائف عشوائية.

وأفادت عملية “بركان الغضب” التابعة للحكومة الليبية، في بيان عبر موقعها على “فيسبوك”، بمقتل 3 أطفال وإصابة آخر في قصف عشوائي لقوات خليفة حفتر على طرابلس.

وأوضحت أن إصابة الطفل خطيرة، وإنه يرقد في غرفة العناية الفائقة.

وأفاد بيان قوات الوفاق بأن الطفل الثالث زكريا جمال مصطفى (9 سنوات) توفي متأثرا بجراحه بمستشفى طرابلس الجامعي، إثر إصابته بعد سقوط قذائف عشوائية أطلقتها ميليشيات حفتر على منطقة الهضبة البدري، ليلتحق بالطفلين أنس الغزيوي (12 سنة)، وسند رمضان العرابي (10 سنوات).

وأضاف أن الطفل عبد المالك الغزيوي (10 سنوات) ما زال في العناية الفائقة.

وفي وقت سابق، أفادت عملية “بركان الغضب” التابعة للحكومة الليبية بأن قتلى وجرحى أطفالا سقطوا في قصف عشوائي لقوات خليفة حفتر على طرابلس.

وقال البيان: “فاجعة في طرابلس قبل قليل بعد سقوط قذائف عشوائية أطلقتها ميليشيات مجرم الحرب المتمرد حفتر، سقطت إحداها في ساحة خلف مدرسة بمنطقة الهضبة البدري”.

وأضاف أن “تقارير أولية عن وقوع وفيات وإصابات لعدد (لم يحدده) من الأطفال”، بحسب المصدر.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت القوات الحكومية إسقاط طائرة مسيرة إماراتية، داعمة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بمدينة مصراتة شرق العاصمة طرابلس.

وذكرت عملية “بركان الغضب” في بيان أن دفاعاتها الجوية أسقطت الطائرة شرق مصراتة، بعد أن قصفت عدة مواقع مدنية داخل المدينة، دون الحديث عن خسائر.

وتواصل الميليشيات، بشكل شبه يومي، قصف أهداف مدنية في طرابلس، رغم موافقة حفتر على وقف لإطلاق نار، بمبادرة تركية روسية في 12 يناير/كانون الثاني الجاري.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: