ملتقى طبي: اصابات الخرف ستتضاعف في 2050

ملتقى طبي: اصابات الخرف ستتضاعف في 2050

عقد الاتحاد العربي لجمعيات طب الأعصاب بالتعاون مع الجمعية الأردنية لأطباء أمراض الدماغ والأعصاب وجمعية مساندة مرضى الصرع فرع الاردن الملتقى الصيفي للاتحاد وذلك ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر للاتحاد.

وقال رئيس الاتحاد والمؤتمر الدكتور محمد شهاب أن الملتقى الذي يعقد على مدى يومين يهدف لمناقشة احدث المستجدات في علاج مرض الخرف والتصلب اللويحي الجلطات الدماغية.

واضاف خلال حفل افتتاح الملتقى انه يهدف الى الارتقاء بالمستوى العلمي للاطباء واطلاعهم على احدث ما توصل اليه طب الاعصاب في العالم خدمة المرضى ومرضى المنطقه بشكل عام.

واشار شهاب ان الملتقى يتضمن قفزات علمية ذات أهمية كبيرة في التعاطي مع الحالات العصبيه بانواعها وطرق علاجها للتخفيف ما امكن من معانات المرضى.

وأوضح ان الملتقى معتمد من المجلس الطبي بواقع 6 ساعات تعليم طبي مستمر.

ومن ناحيته قال الدكتور ماجد عبدالنصير أن الاتحاد العربي لطب الاعصاب سيعقد مؤتمره القادم العام المقبل في القاهرة بعد اعتذار الجمعية السودانية عن استضافته.

فيما اشار ممثل الاتحاد العالمي لطب الاعصاب د.رياض قويدر أن الاتحاد سيعقد مؤتمره القادم في دبي في أكتوبر المقبل، وأنها المرة الثانية التي يعقد فيها الاتحاد مؤتمره في بلد عربي بعد أن كان قد عقده في مراكش.

ويشارك في الملتقى اطباء من النمسا والبحرين ومصر والعراق والسعودية ولبنان وفلسطين وإسبانيا وسوريا وتونس بالإضافة إلى الأردن.

ووفقا لمتظمة الصحة العالمية فان هناك حوالي 50 مليون من المصابين بالخرف في العالم، وانه من المتوقع أن يتضاعف هذا العدد ثلاث مرات بحلول عام 2050.

فيما يقدر عدد المصابين بالتصلب العصبي المتعدد بنحو 2.3 مليون شخص مصاب في جميع أنحاء العالم، يصيب النساء أكثر من الرجال بنسبة 1 إلى 3، ويؤثر في فئة الشباب بين سن 20-50 سنة.

وفيما يتعلق بالجلطات الدماغية فتشير الارقام العالمية   إلى أن نحو 80% من المصابين بها عالمياً هم بعُمر 70 عاماً فأكثر.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: