ملياردير روسي يشتري أغلى فيللا في الكيان المحتل

ملياردير روسي يشتري أغلى فيللا في الكيان المحتل

أفادت صحيفة Globes الإسرائيلية بأن الملياردير الروسي “رومان أبراموفيتش” اشترى أغلى فيللا في الكيان الإسرائيلي، مشيرة إلى أنه استأجرها أولا، ثم دفع مبلغا قدره 65 مليون دولار ثمنها.

وقالت الصحيفة إن الصفقة عقدت في يناير الماضي، مضيفة أن الفيللا تقع في منطقة منتجع “هرتسيليا” الإسرائيلي شمالي “تل أبيب” وتلحق بها قطعة أرض بمساحة 0.9 هكتار. أما مساحة المنزل نفسه فبلغت ألفي متر مربع.

وأعادت إلى الأذهان أن الفيللا كان ملكية للملياردير “آلان هوفرد”، الذي اشتراه عام 2006 مقابل 9 ملايين دولار، ثم أنفق أمولا باهظة لتوفير ظروف الراحة فيها وتوسيع قطعة الأرض من 6.5 إلى 9.5 ألف متر مربع وإنشاء بنايتين وفقا لمشروع المهندس المعماري، أورلي شرام.

يذكر ان الفيللا لا تعتبر أول عقار للملياردير الروسي في الكيان، إذ سبق له أن اشترى عام 2015 قطعة أرض بمساحة 1500 متر مربع في وسط “تل أبيب”.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عام 2018 بأن الملياردير الذي حصل آنذاك على الجنسية الإسرائيلية اعتزم أن ينشئ على قطعة الارض التي اشتراها فيللا يقيم فيها.

ثم أفادت الصحيفة بأن الملياردير الروسي اشترى عام 2019 من رجل الأعمال، دومينيك رومانو، منشأة “بيت ماغن” الواقعة على الكورنيش قبالة مجمع “بيت التكستيل” الفخري (المبنى السابق للسفارة الروسية) ليحولها إلى فندق. وتقدر الصفقة، حسب الصحيفة، بـ57.8 مليون دولار.

يذكر أن، رومان أبراموفيتش المعروف بشرائه لنادي “تشيلسي” الإنجليزي” اتهمته السلطة البريطانية عام 2017 بغسل الأموال وحرمته من الملكية في البلاد.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: