موديز: صناديق الخليج تتوقع زيادة الطلب على التمويل الإسلامي

موديز: صناديق الخليج تتوقع زيادة الطلب على التمويل الإسلامي

قالت وكالة موديز لخدمات المستثمرين، الإثنين، إن مديري الأصول في دول الخليج يتوقعون ازدياد الطلب على الاستثمارات الإسلامية والمتوافقة مع الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

وذكرت موديز أن نتائج استطلاع أجرته أظهر أن نصف المشاركين من كبار مسؤولي الاستثمار توقع نموًا في صافي التدفقات في الأشهر الـ12 المقبلة بالمنطقة.

وشمل الاستطلاع كبار مسؤولي الاستثمار في ثمانية من شركات التمويل في دول مجلس التعاون الخليجي.

ولم تذكر موديز أسماء الصناديق التي شملها الاستطلاع.

وقالت نائب رئيس قسم الائتمان بوكالة موديز لخدمات المستثمرين فانيسا روبرت، في بيان، نصف المستطلعين يتوقعون زيادة كبيرة في صافي التدفقات تزيد عن 10 بالمئة، وثلثهم يتوقعون زيادة “متواضعة”.

وأضافت فانيسا: “ستدعم نتائج الاستثمار المحسنة والرسوم الأقوى، المرتفعة نسبيًا بالفعل في منطقة الخليج نمو الإيرادات بشكل أكبر”.

وكشف الاستطلاع أن 38 بالمئة من المشاركين يتوقعون زيادة كبيرة في الطلب على المنتجات الاستثمارية المتوافقة مع الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

وتوقع نصف المشاركين نمو مبيعات المنتجات الإسلامية بشكل أسرع من مبيعات الاستثمارات التقليدية في العام المقبل.

وأفاد الاستطلاع أن “الطلب المتزايد على المنتجات الإسلامية يعكس العدد الكبير من المسلمين في المنطقة، وجهود الصناعة لتوسيع نطاق خيارات الاستثمار الإسلامي”.

وتحاول دول الخليج التعافي من أسوأ أزمة اقتصادية ومالية في تاريخها خلال العام الماضي نتيجة التبعات السلبية لتفشي جائحة كورونا، وهبوط أسعار النفط المصدر الرئيس للدخل بالمنطقة وسط انخفاض الطلب العالمي.

الاناضول

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: