نباتات لتنقية الهواء داخل المنزل!

نباتات لتنقية الهواء داخل المنزل!

النباتات المنزليّة: هي أفضل النباتات لتنقية الهواء من السموم

توفّر النباتات المنزليّة لأصاحبها العديد من الفوائد؛ فبالإضافة إلى أنها تُضفي لونًا حيويًّا على الغرفة فإنها تعمل كذلك على تنقية الهواء. وقد شاركت أحد الخبراء بالتعريف بأفضل النباتات المنزليّة التي تساعد على تنقية الهواء من السموم.تتمتع النباتات المنزليّة في المملكة المتحدة بشعبيّة كبيرة، وبالعديد من الأصناف التي تتطلب عناية قليلة فقط لكي تعيش. وعلاوة على ذلك فإن الكثير من الأشخاص يُبقي على النباتات المنزليّة؛ لِما توفّره من فوائد صحيّة كتعزيز النوم، و تلطيف الهواء داخل الغرف.وقد قدّمت خبيرة البستنة والنباتات بميراكل غرو “كايت تورنر” نُبذة عن أكثر النباتات إفادة في المنزل. ووضّحت الخبيرة قائلةً: “يتسبّب في تلوث الهواء كلٌّ من التنظيف، ومنتجات الديكور، وبخار ونيران الطبخ. كما أن بيوتنا تعاني من نقص التهوية خصوصًا في الشتاء عندما لا نقوم بفتح النوافذ كثيرًا”.

“توفر النباتات ما يساعد على  تنقية و تحسين جودة الهواء في منازلنا؛ لأنها تساعد على إزالة السموم الضارة منه، وهذا ما يجعله نظيفًا”.

“وأثبتت الدراسات أنه كلما كانت هناك نباتات أكثر في منزلك، وجدت نفسك بعد يومك الطويل أقلّ إرهاقًا، كما أن بعض النباتات تساعد أيضًا في تحسين جودة نومك”.“واحدة من بين النباتات التي يُفضّل أن تكون في غرفة النوم هي نبتة “آريكا بالم”. تقول كايت عن هذه النبتة: “في أشهر الشتاء يمكن أن يكون الهواء الجاف مؤلمًا لجيوبك الأنفيّة، إلا أن نبتة “آريكا بالم” خُلقت للترطيب ومساعدتك على النوم”.

severin candrian yyRsvDp zNc unsplash العرب في بريطانيا العرب في بريطانيا نباتات لتنقية الهواء داخل المنزل!
نبتة آريكا بالم

“هذه نبتة عظيمة، فتأكد من توفّر المساحة اللازمة لها في غرفة نومك”. فهي لا تتطلب الكثير من العناية، رغم أنه من الجيّد سقيها وخصوصًا في فصل الشتاء؛ حيث يُحبّذ ذلك بين الحين والآخر.وبالنسبة لأولئك الذين يُعانون من الحساسيّة أو الربو، فقد يكون نبات اللبلاب الإنجليزيّ المنزليّ خيارًا رائعًا للاحتفاظ به في غرفة النوم. وتشير الأبحاث الجارية إلى أن هذا النبات يمكن أن يساعد في إزالة ما يصل إلى 78% من العفن المحمول في الهواء في أقلّ من يوم، حسب الخبيرة التي أضافت: “لذلك يمكن أن يكون هذا نباتًا رائعًا لتنقية الهواء، ولمساعدتك على التنفس بسهولة في الليل”

natali merx P2 UMB8Ev9o unsplash العرب في بريطانيا العرب في بريطانيا نباتات لتنقية الهواء داخل المنزل!

.كما يُعتبر نبات الأفعى من النباتات المنزليّة الأكثر سهولة في الاعتناء. إنه المعروف غالبًا بالنبات “غير القابل للقتل”؛ لأنه يزيل السموم وثاني أكسيد الكربون من الهواء. هذا وتُفضِّل نبتة الأفعى الرطوبة؛ حيث إن إبقاءها في الحمام مثلًا قد يكون خيارًا موفقًا، كما أنها تحتاج للماء فقط عندما تجفّ تربتها تمامًا. ويجدر التنويه كذلك إلى أن الحشرات لا تقترب من هذه النبتة بتاتًا.

kelly sikkema m4kw7twpA6k unsplash العرب في بريطانيا العرب في بريطانيا نباتات لتنقية الهواء داخل المنزل!
نبتة الأفعى

وتضيف كايت: “كلما جمعت نباتات أكثر كانت جودة الهواء والفوائد أكبر”. “من المهم عندما تبدأ نباتاتك بالازدهار عادة في الربيع، أن تعطيها غذاءها لمنحها كل العناصر الغذائيّة؛ لتكون في صحّة جيّدة”. “أوصي باستخدام مضخّة ميراكل غرو العضويّة؛ لتغذية كل نباتاتك و صبّاراتك المنزليّة”.

عرب بريطانيا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: