نشطاء مقدسيون يحذرون: جماعات الهيكل ستقتحم الأقصى في ٢٩ رمضان

نشطاء مقدسيون يحذرون: جماعات الهيكل ستقتحم الأقصى في ٢٩ رمضان

أكد نشطاء مقدسيون أن جماعات الهيكل تحشد لاقتحام كبير فور إعادة فتح الأقصى، وتفتح باب التسجيل للراغبين حتى تبلغهم برسائل شخصية مباشرة فور تلقيها قرار الشرطة فتح باب الاقتحام لها، منوهين إلى أنه قد سجل حتى الآن ١٨٣ متطرفاً ليكونوا مستعدين للاقتحام في اليوم التالي لإبلاغهم.

وبحسب النشطاء تأتي هذه التحضيرات وسط مطالبات متتالية لجماعات الهيكل بفتح أبواب الأقصى أمامهم لاقتحامه في “يوم القدس” الذي يوافق ذكرى استكمال احتلال القدس بالتقويم العبري، ويصادف الجمعة ٢٩ رمضان، ومن شأن هذه التحضيرات أن تساعدهم على تخطيط اقتحام مفاجئ حتى لو تلقوا موافقة متأخرة.

جدير بالذكر أن “يوم القدس” العبري كان قد وافق يوم ٢٨ رمضان شهد اقتحاماً واسعاً ومهيناً للأقصى إذ دخلته أعداد كبيرة من الشرطة وسمحت للمتطرفين الصهاينة بالتحرك فيه كما يشاؤون وبأداء الصلوات الجماعية بصوتٍ عالٍ، ونكّلت بالقلة من المرابطين الذين تصدوا يومها لهذا الاقتحام.

وأثار نشطاء مقدسيون تساؤلا مفاده: ها هي التحضيرات أمام عيون الجميع؛ فهل سنتيح لهم هذه الفرصة ليكونوا أول من يدخل الأقصى بعد إغلاقه؟ وليكرسوا هيمنة الشرطة على قرار فتح وإغلاق الأقصى؟

من جانب آخر فإن جماعات الهيكل رفعت عريضة للمحكمة الصهيونية العليا تطالبها بإعادة فتح المسجد الأقصى للاقتحامات بشكل عاجل.

وقدّم المحامي المتطرف (إيتيمار بن جفير) التماساً للمحكمة الصهيونية العليا طالبها من خلاله بضرورة إصدار قرارٍ بفتح المسجد الأقصى على الفور لاقتحامات الجماعات المتطرفة.

وجاء في العريضة التي قدمها كل من (أرنون سيغال) و(يهودا عتصيون) و(بن جفير)، أن اغلاق الأقصى في وجه اليهود والسماح لموظفي الأوقاف بأداء الصلاة فيه يعد تمييزاً ضد اليهود.

ويدّعي المتطرف (أرنون سيغال) أن الشرطة منعته من اقتحام الاقصى وهو يحمل صفة صحفي.

وطالبت العريضة بأن يتم السماح للمجموعات المتطرفة باقتحام الأقصى مع اقتراب ذكرى احتلال القدس (أو ما يعرف باسم “يوم القدس”) وأن لا تقل المجموعة المقتحمة عن 10 أفراد.

وبحسب نشطاء مقدسيين فإن هذا يؤكد من جديد نية هذه الجماعات المتطرفة اقتحام الأقصى المبارك فيما يسمى “يوم القدس” الذي يصادف الجمعة 22-5-2020 الموافق 29 رمضان… فهل سننتظرهم ليكونوا أول من يفتح الأقصى ويستفرد به بعد إغلاقه؟!

كما أن المتحدث باسم جماعات الهيكل فريد آسف طالب بفتح الأقصى لاقتحامات الصهاينة على غرار حائط البراق، منتقدا سياسة الحكومة الصهيونية بعدم السماح لليهود بالاقتحامات حتى الآن .

وفي آخر حديثه بمواقع التواصل الاجتماعي يعرض رابط للتسجيل لاقتحام المسجد الأقصى فور فتح الشرطة الصهيونية باب الاقتحامات.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: