نقابة المعلمين: العام الدراسي بدأ أمس وسينال الطلبة نصابهم التعليمي كاملاً

نقابة المعلمين: العام الدراسي بدأ أمس وسينال الطلبة نصابهم التعليمي كاملاً

أكدت على وجود منظومة متكاملة للدعم النفسي للطلاب وتأهيل الكوادر التعليمية

عمان – البوصلة

أكدت نقابة المعلمين الأردنيين أن العام الدراسي الجديد بدأ أمس الأحد بمجرد إعلان فك الإضراب وعودة الطلاب لصفوفهم وانطلاق العملية التعليمية.

وقال الناطق باسم نقابة المعلمين الأردنيين، نور الدين نديم لـ “البوصلة”: إن العام الدراسي بدأ يوم أمس الأحد وسينال الطلاب كامل أيامهم الدراسية غير منقوصة، وينتهي العام الدراسي بكامل الأيام الدراسية القانونية”.

وأوضح نديم أن الذي سيتغير وفق ما ستعلن وزارة التربية والتعليم هو تقويم الامتحانات وتواريخها، وأن كل ما في الأمر إزاحة للتواريخ فقط، على حد تعبيره.

منظومة دعم نفسي للطلاب والأهالي والمعلمين

وحول ضرورة علاج الآثار السلبية للإضراب وانعكاساتها على مكونات العملية التعليمية قال نديم لـ “البوصلة”: اجتمعنا في الرئاسة بدائرة الإعلام وبالتنسيق مع الإعلام في وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع الإعلاميين شركاؤنا في الوطن سنعمل على منظومة دعم نفسي لعلاج الآثار والانعكاسات السلبية للإضراب على نفسية الطالب والمعلم والمواطن بشكل عام.

وتابع حديثه: سنعمل بشيء من الحرفية والوطنية والمهنية بعد خروجنا من أزمة الإضراب، ونخرج من آثارها بكل قوة وبكل شموخ.

وعلق نديم على مشاهد احتضان المعلمين لطلابهم بالأمس بالحلوى والورود والزغاريد، قائلا: هذا وطنا وهذا أردنا وهذا شعبنا وهذا طالبنا، وهذه الصورة الحقيقية المشرقة لوطنا.. زغاريد وحلوى وورود وسعادة غمرت الجميع، ويجب أن تكون هذه الصورة الإيجابية حافزًا لانطلاقة قوية تتكاتف فيها جهود الجميع للارتقاء بالعملية التعليمية بكل مكوناتها.

وكشف نديم لـ”البوصلة” أنه بمجرد أن يتم اعتماد شهادات أكاديمية المعلمين الجديدة ستبدأ الأكاديمية وهي جاهزة بكادرها وحقائبها التدريبية وستنعكس بشكل إيجابي على المعلمين والعملية التعليمية في قادم الأيام.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: