هآرتس: العملية العسكرية بغزة فاشلة وغير مبررة

هآرتس: العملية العسكرية بغزة فاشلة وغير مبررة

أكد الصحفي “الإسرائيلي” ألوف بن رئيس تحرير صحيفة “هآرتس” العبرية، في اليوم التاسع لعدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة، أن هذه العملية العسكرية التي يشنّها جيش الاحتلال “فاشلة وغير مبررة”.

وقال ألوف بن في مقالٍ له ترجمته “شهاب” إنه في اليوم التاسع من عملية حارس الجدران (سيف القدس) تتجلى صورة الفشل للعملية العسكرية غير المبررة.

وأضاف أن هذه العملية “تكشف عن الإخفاقات العسكرية المتتالية والتخبط السياسي في إدارة المعركة”.

وتابع رئيس تحرير “هآرتس” إنه “آن الأوان لوقفها (العدوان) بدلا من البحث عن صورة انتصار وهمية”، مردفا : “يجب على نتنياهو الموافقة على وقف إطلاق  النار فورا”.

وفي وقت سابق اليوم، طالب مسؤولون وأعضاء في “الكنيست”، حكومة الاحتلال بوقف التصعيد في قطاع غزة فورا وتكثيف الجهود لوقف إطلاق النار.

ووفق صحيفة “معاريف” العبرية، فقد عبّر عضو “الكنيست” من حزب “ميرتس” نيتسان هورفيتس عن تشاؤمه من إمكانية إحداث تغيير ملموس على ارض الواقع بعد “العملية”. العدوان الحالي على غزة.

وأشار إلى أن “هذه العملية ستنتهي كما سابقتها، كما أنها ستعرض حياة السكان للخطر وستؤدي إلى وقوع أضرار وخسائر كبيرة”.

وكان محللون “إسرائيليون” قد تحدثوا اليوم أن الاحتلال يبحث عن “صورة انتصار” في عدوانه على قطاع غزة؛ من أجل أن تلوّج بصورة كهذه عندما توافق على وقف إطلاق النار.

ويعتبر الإسرائيليون أن “صورة انتصار” حققتها حركة حماس منذ بداية العدوان، عندما أطلقت صواريخ باتجاه القدس، في “يوم القدس”، وتسببت بتفريق مسيرة المستوطنين وإخلاء باحة حائط البراق ومنعت استمرار الاحتفال بذكرى احتلال القدس الشرقية.

(شهاب)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: