هنية من بيروت: صواريخنا تصل ما بعد بعد “تل أبيب”

هنية من بيروت: صواريخنا تصل ما بعد بعد “تل أبيب”

قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية إنّ اللقاء اليوم كان في بيروت وغدًا سيكون في القدس “ولا قوة في العالم يمكنها منعنا من العودة إلى فلسطين”، مشيرًا أن “صواريخنا كان مداها 15 كيلومترًا والآن يمكنها أن تصل إلى تل أبيب وما بعد بعد تل أبيب”.

وشدد هنية خلال لقاء شعبي في بيروت على أنّ المقاومة خيار استراتيجي للتحرير بكل أشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة، مؤكدًا أنه “تحت ظلال أوسلو حصلت كل الموبقات التي قامت بها إسرائيل”.

وأوضح أنّ “حماس تعتمد استراتيجية تراكم القوة وتمارس المقاومة في الساحات المتاحة”، مبينًا أن “شعبنا في لبنان مقاوم طالما يتمسك بحق العودة ويرفض الوطن البديل وانحراف بوصلته”.

ووجه هنية رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي بالقول: “من أرض لبنان المقاومة لا مستقبل لك على أرض فلسطين”.

وذكر أن “عقابنا للعدو الذي ارتكب مجزرة صبرة وشاتيلا وغيرها من المجازر لن يسقط بالتقادم”، مضيفًا أن “انتقامنا لن يكتمل منه إلا بعودة شعبنا إلى أرضه وطرد المحتل من كل شبر من أرض فلسطين”.

وأشار رئيس المكتب السياسي لحماس إلى أنّ لبنان “احتضن الجرح والتزم القضية وقدم آلاف الشهداء إلى جانب الشعب الفلسطيني”.

وأكد أنّ اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية يوم أمس “حدد أولوياتنا الاستراتيجية وأولها أننا لن نتنازل عن حق العودة”.

وتابع هنية: “لا تنازل عن أي شبر من أرض فلسطين ولا اعتراف بإسرائيل”.

ولفت إلى أنه يجري البحث مع الفصائل عن نقاط التقاء من دون المساس بالثوابت.

وذكر القيادي بحماس أنه “نعمل على تحرير غزة والضفة مع باقي الفصائل في هذه المرحلة من دون الاعتراف بإسرائيل”. وفق ما نقلت قناة الميادين.

وقال هنية إنّ “ما حصل أمس قد يفتح بابَا لتحصين الوحدة الوطنية الفلسطينية”، مؤكداً أنه “قررنا أن نمضي في مسار تفعيل المقاومة الشعبية وتشكيل لجنة للعمل على تطوير منظمة التحرير”.

كما نوه إلى أنه “قررنا العمل على أنهاء الانقسام الفلسطيني وأثني على موقف الأخوة في فتح والفصائل الأخرى”.

وأوضح أنه جرى العمل خلال الشهرين الماضيين من أجل الوصول إلى ما صدر عن اجتماع الأمس، معتقدًا بأنّ “مستقبل ودور شعبنا في الخارج استراتيجي في المرحلة المقبلة”.

وأكمل هنية: “سنعمل على بناء كتلة صلبة المنطقة لمواجهة المشروع الإسرائيلي”، معتبرًا أنه “هناك محاولة لأسرلة المنطقة .. ولن ينجحوا في ذلك”.

ووجه رسالة للاجئين الفلسطينيين في لبنان بقوله: “تشرفنا بدخول المخيمات .. وتعطّرنا برائحة دماء شهدائنا”، مؤكداً أنه “سنبقى مع شعبنا الذي يحاول البعض وضعه في مهاوي الردى وعلى طاولة اللئام”.

كما أشار إلى وجوب توفير “الحياة الكريمة لأهلنا في المخيمات ولقينا تجاوبا وآذانا صاغية ممن التقيناهم من مسؤولين في لبنان”.

وكشف هنية عن الاتفاق على تنفيذ سلسلة مشاريع لتخفيف المعاناة في المخيمات وحماس قررت تقديم مليون دولار في هذا الإطار.

وختم بالقول “أحيّي المقاومة في لبنان التي مرّغت أنف العدو في عامي 2000 و2006”

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: