“هواري” يقر بوقوع وفاة اثر انقطاع الكهرباء عن مستشفى الجاردنز

“هواري” يقر بوقوع وفاة اثر انقطاع الكهرباء عن مستشفى الجاردنز

أقر وزير الصحة، فراس الهواري بوقوع حالة وفاة اثر انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفى الجاردنز.

وقال إن أهم نتيجة وصلنا اليها بعد حادث مستشفى الجاردنز، هي وجود وفاة واحدة بعد انقطاع التيار الكهربائي، ولا يزال التحقيق جار لمعرفة سبب الوفاة.

وأضاف خلال اجتماع مع لجنة الصحة النيابية الاثنين، أن تماس كهربائي حدث داخل المستشفى، ولم يحدث انقطاع كامل للكهرباء، ويتم مراقبة المولدات الكهربائية ومستويات الأكسجين في المستشفيات بشكل دوري.

وبين أنه يشترط وجود 60% من مخزونات الديزل في مولدات الكهرباء بالمستشفيات، ويجري مراقبة مستويات الأكسجين في الخزانات، مؤكداً أن ما حدث هو تماس كهربائي يتعلق بالاضاءة.

وأشار إلى أن التقارير الاولية للطب الشرعي كشفت عن حدوث الوفاة بسبب جلطة رئوية أدت لنقص في الأوكسجين، وهذا يتماشى مع رواية انخفاض مستويات الاوكسجين لدى المتوفاة منذ الصباح.

وبين أن وجود عطل في الجهاز داخل المستشفى من عدمه سيتم البت به في التحقيقات الجارية، وكافة الأمور يتم التحقيق بها من قبل النائب العام.

ووعد وزير الصحة بالقيام بكل جهد ممكن لعدم تكرار حوادث كهرباء المستشفيات، “لكن لا يمكننا مراقبة كل جهاز في كل غرفة بمستشفيات المملكة”، وفق ما قال.

ولفت إلى انقطاع في التيار الكهربائي داخل غرفة استقبال في مستشفى الايمان بعجلون أمس الأحد، وكان هناك بث مباشر رغم صغر الحدث، وذلك لأننا تألمنا جميعا مما حدث في السابق.

وشدد على أن الطواقم الصحية في الأردن على مستوى عال من التدريب ونحن فخورون بهم وبخبرتهم، معرباً عن شوقه للاطلاع على نتائج تحقيق النائب العام.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: